اتهام رامز جلال بسرقة فكرة برنامجه

جورج حداد | 22 أيار 2020 | 16:00

رغم نجاحه الكبير، إلّا أن برنامج رامز جلال الجديد "رامز مجنون رسمي"، هو من أكثر البرامج التي تعرضت للانتقادات خلال عرضه في الشهر الفضيل، بسبب ما يفعله في البرنامج من تعذيب لضيوفه.

لكن يبدو أن برنامج رامز سيواجه محنة من نوع جديد هذه المرة وذلك بسبب دعوة قضائية قدمت ضده بسبب حقوق الملكية للبرنامج. مقدمة من قبل الكاتبة هيام كمال صاحبة الفكرة الرئيسية لبرنامج المقالب وذلك حسب دعواها.

وقدمت الكاتبة المذكورة من خلال المحامي صلاح بخيت طلب تحريك دعوى جنائية ضد رامز جلال والشركة المنتجة لبرنامج "رامز مجنون رسمي"، بتهمة الاعتداء على الحق الأدبي والمالي الخاصين بحقوق كاتبة فكرة البرنامج هيام كمال والتي تعد شريكاً في تأليف برنامج رامز الرمضاني لأنـها صاحبة الفكرة.

وقالت إنه في البداية تواصل فريق إعداد برنامج رامز جلال ومدير أعماله ومدير البرنامج مع هيام كمال، للتعاون معها وأخذ فكرتها المسجلة والمحمية وفقاً لقانون الملكية الفكرية، وقاموا بسرقة الفكرة والعمل بها حرفياً بعد أن تحصلوا عليها بشكل تفصيلي وكامل منها.

وأضافت أنهم استغلوا سعيها للمشاركة في عمل فني وأوهموها بأنهم في طور اختيار فكرة العمل من بين أفكار عديدة مكتوبة ومقدمة من المتسابقين على نيل تلك الفرصة، ليقوموا بالاعتداء على حقها في المصنف المذكور خاصة أنها لم تكن قد سجلت الحقوق الفكرية للبرنامج باسمها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.