مدينة مصرية تتحدى كورونا بحفل زفاف وشيشة

أشرف سلام | 26 أيار 2020 | 14:00

شهدت مدينة طوخ بمحافظة القليوبية في مصر أمس الاثنين عدداً من الحالات المخالفة لقرارات الحكومة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وعلى رغم ظهور 22 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بالأمس فقط في مدينة طوخ، فقد شهدت واقعتان حالة من عدم المبالاة بتفشّي الفيروس في المدينة.

كانت الواقعة الأولى في قرية زاوية بلتان، حيث تلقّت القوات الأمنية ورئاسة المدينة عدداً من البلاغات بإقامة فرح شعبي شهد تجمُّع المئات من أهالي القرية التي ظهر بها عدد من الإصابات بفيروس كورونا كان آخرها 3 حالات بالأمس أحدهم لطبيب.

وتحركت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمدينة طوخ وطاردت الحضور وفضّت الفرح بالقوة، وتم التحفُّظ على بعض المعدات وتحرير محضر بالواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أما الواقعة الثانية فكانت بقرية السفاينة بمدينة طوخ، والتي ظهر فيها عدد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد كان آخرها إصابة امرأة أمس وتبلغ من العمر 37 عاماً.

وقد وردت عدة بلاغات إلى الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمدينة طوخ، بفتح أحد المقاهي للجمهور بمخالفة لقرار رئيس الوزراء المصري بغلق المقاهي والمطاعم لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ودهمت قوات الأمن المقهى حيث وجدوه يقدم "الشيشة" إلى المواطنين ليقبض على صاحبه ويتحفظ على أدوات المقهى ويُحرّر محضر ويعرض المتهم على النيابة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.