إعلان بغداد مدينة شبه موبوءة

27 أيار 2020 | 21:00

 سجلت وزارة الصحة العراقية، أمس الثلاثاء، 216 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، منها 79 إصابة لم تكن لديها أي أعراض، بالإضافة إلى تسجيل ست وفيات جديدة، ووصلت الإصابات المكتشفة في العراق إلى 4848 إصابة، من بينها 169 حالة وفاة، و34 حالة حرجة. واللافت أن 167 من الإصابات الجديدة تم تسجيلها في مناطق متفرقة من بغداد حسبما أعلنت وزارة الصحة.

 هذا الواقع المستجد دفع بمحافظ العاصمة العراقية بغداد إلى التحذير اليوم الأربعاء، من "تحول بغداد إلى مدينة موبوءة بفيروس كورونا"، مؤكداً أن "الوباء أصبح في جميع مناطق بغداد وأعداد المصابين في تزايد"، فيما انتقد ضعف الالتزام بالتوجيهات الصحية.

وقال المحافظ محمد جابر العطا، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية العراقية إن "المريض الواحد له ملامسون وربما يتحركون من مكان إلى آخر"، مضيفاً: "لا توجد الآن مناطق محددة ممكن أن تكون خالية وأخرى موبوءة، وجميع مناطق بغداد أصبحت مرشحة للإصابة".

وانتقد العطا "التزاور وعدم التزام المواطنين بشروط السلامة والصحة"، إلا أن وزير الصحة طلب أن يكون الحجر مناطقياً وليس تاماً". ورجح العطا أن تكون هناك "عودة إلى إجراءات الحظر الجزئي ومنع التجمعات".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.