ما علاقة الرّجال أصحاب الأصابع القصيرة وكورونا؟

جورج حداد | 27 أيار 2020 | 22:00

نتيجة صادمة أظهرتها دراسة قامت بها جامعة سوانسي البريطانية، أظهرت أن الرجال أصحاب أصابع اليد الطويلة أقل عرضة للوفاة بفيروس كورونا من غيرهم من أصحاب الأصابع الصغيرة، حسب ما نقل موقع ديلي ميل البريطاني.

الدراسة أجريت في 41 دولة، وكشفت أن الرجال في بريطانيا وبلغاريا وإسبانيا من بين الدول العشر ذات الأصابع القصيرة، وهو ما يجعل رجالها أكثر عرضة للوفاة بسبب عدوى كورونا، لكن الرجال في ماليزيا وسنغافورة وروسيا ينجون من الموت بهذا الفيروس لأن لديهم أصابع أطول.

ووجد العلماء أن معدل الوفيات في البلدان التي يمتلك رجالها أصابع قصيرة، أكثر من البلدان التي يتمتع رجالها بأصابع طويلة. ويعود السبب إلى أن طول الإصبع يحدد كمية التستوستيرون الذي يتعرض له الجنين عند نموه في الرحم، فكلما زاد التستوستيرون الذي يتعرض له الذكر في الرحم، كلما كان إصبعه أطول، ويُعتقد أن التستوستيرون يحمي ضد أعراض كورونا لأنه يعمل على حماية الرئة من التلف. وبالتالي، من المرجح أن الرجال الذين يعانون من انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون معرضون للموت بسبب فيروس كورونا أكثر من غيرهم.

يذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم تخطى حاجز الـ5 ملايين مصاب، بينما وصل عدد الوفيات إلى 351 ألف شخص، وعدد المتعافين منه إلى 2.31 مليونين في العالم أجمع.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.