القبض على مهاجم منتخب المغرب في بلجيكا

جورج حداد | 28 أيار 2020 | 15:00

منذ بدأ فيروس كورونا وتفرض معظم الدول حول العالم على مواطنيها مسألة البقاء في المنزل للحد من انتشار هذا الوباء اللعين، الذي أخضع العالم أجمع في الأشهر الماضية، بخاصة الدول الأوروبية التي اعتبرت في فترة من الفترات بأنها بؤرة الفيروس الأولى حول العالم.

وتعتبر بلجيكا من بين هذه الدول، والتي فرضت حظراً تاماً على مواطنيها. الّا أن عدداً من لاعبي فريق ستاندر دو لياج البلجيكي لكرة القدم قرروا مخالفة هذا القرار وخرق الحجر الصحي، الأمر الذي استدعى الشرطة البلجيكية إلى توقيفهم.

ووفقاً لصحيفة "هيسبريس" المغربية، فإن اللاعب المغربي المهدي كارسيلا عمد إلى خرق الحجر الصحي رفقة 6 من زملائه في ستاندر دو لياج، حيث خاضوا مباراة مع لاعبي فريق إر إف سي لييج المنافس بالدرجة الثالثة. وجرت المباراة في ملعب صغير بعيداً من الأنظار، قبل أن يتوافد عشرات المشجعين لمتابعة اللقاء، مما استدعى تدخل الأمن.

وبحسب الصحيفة المغربية، فإن الشرطة حققت مع كارسيلا وزملائه، ووضعتهم تحت المراقبة في انتظار أن يصدر في حقهم قرار بعد خرقهم للحجر الصحي والمساهمة في تجمع الجماهير، وهو الأمر الذي يُخالف القوانين الاحترازية التي وضعتها الحكومة البلجيكية للحد من انتشار وباء كورونا.

وأضافت الصحيفة، أن الشرطة أخبرت رئيس نادي ستاندر دو لياج بهوية اللاعبين المتورطين، ومن المتوقع أن تصدر عقوبات مالية بحق كارسيلا وزملائه في الفريق.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.