كم تبلغ ثروة الراحل السعودي صالح كامل؟

جورج حداد | 28 أيار 2020 | 18:30

ودع رجل الأعمال السعودي صالح كامل هذه الحياة مطلع الشهر الحالي، تاركاً خلفه ثروة كبيرة جداً تقدر بمليارات الدولارات. حيث يعتبر كامل واحداً من أهم الشخصيات العربية خاصة في مجال القنوات التلفزيونية، فهو صاحب ومؤسس مجموعة ART التلفزيونية الشهيرة.

وتقدر ثروة كامل حسب وكالة بلومبيرج المختصة بمجال المال والأعمال بـ3 مليارات دولار، رغم تخطيه هذا الرقم في مطلع عام 2019 الّا أنه خسر حوالي 700 مليون دولار في ذلك العام لتستقر ثروة الراحل على 3 مليارات دولار.

وكان رجل الأعمال الراحل شريكًا في قناة MBC مع رجل الأعمال السعودي وليد الإبراهيم حيث بدأ هذا المشروع من لندن ولكن طبقا لمجلة فوربس قام ببيع حصته وأسس راديو وتلفزيون العرب وشبكة راديو وتلفزيون العرب والتي انتقلت من مقرها بروما في إيطاليا إلى مدينة الإنتاج الإعلامي في الأردن.

وقام بعدها ببيع جزء من قنوات ART الرياضية الى شبكة قنوات الجزيرة بمبلغ 2 مليار و750 مليون دولار والتي تحمل اسم Bein sport اليوم، لكن كامل ندم على بيعها لاحقا قائلاً: "ترك مجال الإعلام الرياضي كان غلطة، وخسرت فيه الكثير”.

بعيداً عن مجال الإعلام قام صالح بتأسيس مجموعة شركة "دلة البركة" في عام 1982، والتي تنوعت أنشطتها في مجالات الاستثمار والسياحة والتعاملات اللنكية والعقارية وغيرها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.