نيويورك تعلن إصابة أول كلب بفيروس كورونا

حسام محمد | 4 حزيران 2020 | 19:00

على الرغم من أنّ دراسات عدة كانت نفت إمكانية إصابة معظم الحيوانات ومن بينها الكلاب، بالفيروس التاجي المستجد، إلّا أنّ لجنة المراقبة الصحية على الحيوانات والنبات في وزارة الزراعة الأميركية، أكّدت أخيراً اكتشافها أول حالة إصابة مؤكدة لدى كلب.

ووفقاً للتقارير، فقد حصلت أول نتيجة إيجابية من الاختبارات التي أجريت على الكلاب، إذ أوضحت اللجنة أنّ الكلب من فصيلة الراعي الألماني، وهو في ولاية نيويورك.

وقالت اللجنة الصحية البيطرية في بيان نشرته على موقع الوزارة: "تم إرسال الكلب من نوع "الراعي الألماني" إلى عيادة بيطرية خاصة، للفحص، بعد أن ظهرت عليه أعراض مرض تنفسي، وبعد تلقي نتيجة اختبار إيجابية لفيروس كورونا المستجد من النوع الثاني، تم إرسال عينات إضافية إلى مختبر الخدمة البيطرية الوطنية، حيث تم تأكيد الإصابة".

وأوضح البيان أن أحد أصحاب الكلب المصاب، كانت قد تأكدت إصابته بمرض (كوفيد-19) سابقاً، وأن كلباً آخر يعيش أيضًا في المنزل مع الكلب المصاب، لم تظهر لديه أعراض فيروس كورونا المستجد، ولكن أظهر اختبار الأجسام المضادة للفيروس نتائج إيجابية لديه.

وتعمل المختبرات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة الأميركية على إجراء اختبارات مستمرة على الحيوانات للتأكد من عدم إصابتها بفيروس (كوفيد-19)، حيث تبلّغ منظمة الصحة العالمية بالحالات المؤكدة فور اكتشافها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.