رونالدو يدخل نادي المليار دولار!

جورج حداد | 5 حزيران 2020 | 19:00

يعتبر اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو واحداً من أعظم اللاعبين عبر العالم والتاريخ، فالدون البرتغالي توج بـ5 جوائز للكرة الذهبية و4 بطولات في دوري أبطال أوروبا بالاضافة الى العديد من البطولات المحلية وبطولتان مع منتخب بلاده.

هذه النجاحات الكبيرة للدون رافقتها نجاحات أخرى خارج المستطيل الأخضر خاصة على الصعيد الاقتصادي والمالي، حيث دخل الدون البرتغالي تاريخ امال والأعمال وذلك حسب تقرير نشرته صحيفة "فوربس" الاقتصادية، والتي قالت أن الدون صاحب الـ35 عاماً أصبح أول لاعب كرة قدم في التاريخ يتقاضى مليار دولار أو أكثر إجمالا، على مدار مسيرته المهنية.

بينها 105 ملايين دولار كدخل سنوي إجمالي حصل عليها أخر عام من فريقه يوقنتوس الايطالي بالاضافة الى مدخوله من الاعلانات التجارية التي يقوم بها، وقد أصبح رونالدو ثالث رياضي في التاريخ يتخطى إجمالي ما تحصل عليه في مسيرته حاجز المليار دولار بينما هو مستمر في مزاولة الرياضة، بعد أسطورة الغولف تايغر وودز الذي فعلها في 2009، والملاكم الشهير فوليد مايويذر عام 2017. لكن رونالدو أصبح أول لاعب في عالم الرياضات الجماعية يدخل نادي المليار دولار عبر التاريخ.

هذا وقد أتى غريم الدون التقليدي ليونيل ميسي في المركز الثاني في قائمة أعلى الرياضيين راتباً في العالم طوال مسيرته بثروة تقدر بـ605 ملايين دولار، فيما يأتي لاعب البيسبول أليكس رودريغيز في المركز الثالث، بثورة وصلت الى 450 مليون دولار في مسيرته.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.