ما هي مخاطر تشغيل المروحة على الصحة أثناء النوم؟!

حسام محمد | 25 حزيران 2020 | 20:00

على الرغم من أنّ دراسات علمية عديدة، كانت قد أكّدت أنّ استعمال المروحة أكثر أماناً بشكل كبير من المكيفات في فصل الصيف، إلّا أنّ للنوم أمام المروحة مخاطر عديدة على الصحة يجب الحذر منها.

جفاف الجلد والعينين

وفقاً لتقرير نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية"، فإنّ هواء المروحة الكهربائية يتسبب بجفاف البشرة، كما يسرع جفاف العينين، وهو أمر يفسر التهيّج والاحمرار الذي يلاحظه البعض عند الاستيقاظ في حال كان نائماً أمام المروحة.

المشاكل التنفسية

يدفع هواء المروحة الكهربائية، جزيئات الغبار، وشعر الحيونات (في حالة وجود حيوانات أليفة في البيت) وحبوب اللقاح، وغيرها من الأمور الصغيرة، إلى الطيران بكثافة في الهواء، ما يعطيها الفرصة للدخول إلى الجيوب الأنفية، والاستقرار هناك، وبالتالي تفاقم مشاكل الجهاز التنفسي، لمن يعانون من بعضها، حيث يجب على الذين هم عرضة للحساسية أو الذين يعانون من الربو أن يتوخوا الحذر من هذا الأمر.

تشقق العضلات

يتسبب هواء المروحة في حال بقي مستمراً أثناء النوم، بانقباض عضلات الجسم وتقلصها، ما يؤدي إلى حدوث تشنجات، قد تضر العضلات بشكل كبير مع الوقت.

وينصح التقرير باختيار مروحة كهربائية مزودة بخاصية التشغيل المؤقت، والتي تتوقف عن العمل بعد فترة حين يكون الشخص قد غرق في النوم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.