باحث عربي يكسر حاجز الـ 1500 براءة اختراع!

حسام محمد | 28 حزيران 2020 | 20:00

وجهت السفارة الأميركية في الجزائر بطاقة تهنئة للباحث الجزائري بلقاسم حبة، بعدما تمكنه من الحصول على براءة الاختراع رقم 1500، إذ يعتبر هذا الرقم رقماً قياسياً عالمياً.

وبحسب وسائل إعلام إلكترونية، فإنّ السفارة الأميركية قالت في منشور على إحدى صفحاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي: "مبروك لابن ولاية الوادي المخترع الشهير بلقاسم حبة على تسجيل براءة اختراع رقم 1500".

ووفقاً للتقارير، فإنّه من بين براءات الاختراع الـ 1500 للباحث بلقاسم حبة، 500 براءة اختراع مسجلة في الولايات المتحدة الأميركية، حيث قالت السفارة الأميريكية: "تحصّل الدكتور بلقاسم على درجة الليسانس من جامعة باب الزوار ثم درجتي ماجستير ودكتوراه في تخصص علم المواد والهندسة من جامعة ستانفورد".

وتابعت "ومن بين الجوائز العديدة التي نالها الدكتور بلقاسم أنه مصنّف ضمن قائمة 100 أكثر مخترع إنتاجا على المستوى العالمي حسب مجلة "R&D" عام 2012. تفتخر كل من الجزائر والولايات المتحدة بالدكتور بلقاسم".

ويشار إلى أن الباحث بلقاسم حبة من مواليد 1957 بالمغيّر ولاية وادي سوف الجزائرية، كان قد حصل على منحة من جامعة ستانفورد بكاليفورنيا، التي حصل بموجبها على شهادة الماجستير في الفيزياء التطبيقية، كما حصل أيضاً على شهادتين في علوم المواد والدكتوراه في الطاقة الشمسية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.