نجوم شاركوا بجمع الأموال للّقاح ضد كورونا

صيحات | 29 حزيران 2020 | 17:20

شارك نجوم عالميون أبرزهم المغنية الشهيرة مايلي سايرس، المصارع المحبوب داويين جاكسون "ذاروك"، الفرقة العالمية "كولدبلاي"، جينيفير هدسون بالاضافة إلى رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين في حفلة افتراضية على شبكة الإنترنت بهدف جمع الأموال لتطوير اللقاح ضد فايروس كوفيد-19 المستجد.

وضمت تلك الحفلة أيضاً مشاهير رياضيين وفنانين، لتأمين اللقاح لأكبر عدد ممكن من سكان الأرض، وخاصة المناطق الأكثر فقراً في العالم. وفي المحصلة، وبحسب الاتحاد الأوروبي، ساهمت 40 حكومة في التحضيرات لهذه الحفلة التي افتتحتها فون دير لايين بإعلانها أنها حصلت على 6,15 مليارات يورو السبت، بما في ذلك 4,9 مليارات يورو من بنك الاستثمار الأوروبي بالشراكة مع المفوضية. وأضف على المجموع 10 مليارات كانت قد وعد بها الاتحاد الأوروبي وبعض الأثرياء والحكومات في الرابع من مايو خلال القمة الأولى التي نظمت لجمع الأموال، ليصبح المبلغ الاجمالي حوالي 16 مليار يورو.

وقالت فون دير لايين في افتتاح هذا الحدث الافتراضي "لن ننتهي من هذا الوباء حتى ينتهي في كل مكان. وهذا يعني مشاركة كل شخص لديه إمكان الوصول إلى الاختبارات والعلاجات واللقاحات".

وفي هذا الإطار، نظم دواين جونسون حفلة افتراضية السبت بثت على الإنترنت شاركت فيها سلمى حايك وتشارليز ثيرون وفورست ويتكر وأنجيليك كيدجو. كما شاركت في هذا الحدث ميليندا غيتس والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسو.  

blob:https://www.goldcoastbulletin.com.au/71095d9e-86af-40df-9a0f-49ae178ea9e6

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.