قريباً... لا شواحن في علب أجهزة الموبايل الجديدة!

حسام محمد | 9 تموز 2020 | 15:39

ضجت وسائل الإعلام في السنوات الأخيرة، بالحديث عن مطالبات جهات تعنى بمجال حماية البيئة، بالحد من النتشار شواحن الهواتف الذكية، التي يتم إتلافها بطرق تؤثر سلبياً على البيئة وبشكل كبير.

وفي هذا السياق، كشفت تقارير إعلامية عن أنّ إدارة إحدى أهم شركات إنتاج الهواتف الذكية Samsung، باتت تفكر جدياً في الاستجابة لهذه المطالب، إذ أنّها تدرس حالياً إمكانية أن تبيع هواتفها في العام المقبل بدون شاحن نهائياً.

وتقوم الفكرة التي من المفترض أن تطبق فعلياً في الفترات المقبلة، على أنّ مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم، باتوا يملكون شاحناً على الأقل، كانوا قد حصلوا عليه من أجهزة هواتفهم السابقة التي ربما قد أتلفوها.

ووفقاً للتقارير، فإنّ هذه الخطوة لن تحمي البيئة من انتشار الشواحن التالفة، أو حتى غير التالفة المخزنة بشكل سيئ، وإنما ستقلل من تكفة إنتاج الأجهزة الحديثة، وبالتالي من سعر شرائها.

وكانت تقارير إعلامية أخرى قد كشفت عن أنّ شركة Apple تدرس نفس الفكرة، حيث من المتوقع أن يباع الجيل القادم من أجهزتها بدون معدات إضافية، لا شاحن ولا سماعات ولا حتى وصلات لنقل البيانات.

وكان خبير أجهزة "أبل" مين تشي كو، قد اقترح استبدال شواحن آيفون التي تعمل بقوة 5 أو 18 واط (بحسب الطراز)، بشواحن أكثر قوة تصل إلى 20 واطاً، بشرط أن تباع بشكل منفصل، لا مرفقة بالأجهزة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.