أسطورة منتخب إنكلترا السابق يودع العالم إلى مثواه الأخير!

حسام محمد | 12 تموز 2020 | 13:39

أعلنت وسائل إعلام بريطانية، صباح أمس السبت 11 تموز، عن وفاة أسطورة منتخب إنكلترا الأسبق لكرة القدم، اللاعب النجم جاك تشارلتون.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية BBC فإنّ تشارلتون الفائز بكأس العالم مع منتخب إنكلترا عام 1966، توفي عن عمر يناهز الـ 85 عاما، قائلة في بيان: "تم تشخيص إصابة مدافع ليدز السابق بالورم اللمفاوي في العام الماضي وكان يعاني أيضًا من الخرف".

وفي بيان آخر قالت أسرة اللاعب الراحل: إن "مدافع ليدز يونايتد الأسبق توفي بسلام في منزله في نورثمبرلاند بشمال إنكلترا أمس الجمعة 10 تموز".

وأضافت العائلة: "لا يمكننا التعبير عن مدى شعورنا بالفخر بما قام به خلال حياته الحافلة وبالسعادة التي منحها للكثير من الناس في دول مختلفة وفي شتى مناحي الحياة".

وأردفت: "كان في غاية الأمانة وكان طيبا ومرحا ومتميزا ودائما كان للناس وقت في حياته، وسيترك رحيله فراغا هائلا في حياتنا لكننا سعداء بما تركه لنا من ذكريات سعيدة".

ويعتبر تشارلتون واحدا من الشخصيات الأكثر شعبية في كرة القدم الإنكليزية، إذ كان من المدافعين البارزين في عصره، لعب مع فريق منتخب إنكلترا لكره القدم و ليدز يونايتد، وشارك في كأسي العالم لعام 1970 و1966، عندما حقق الللقب، كما شارك ببطولتي أمم أوروبا عام 1968.

إضافة إلى ذلك كان  لتشارلتون مسيرة ناجحة في عالم التدريب بعد اعتزاله اللعب في 1973، حيث قاد منتخب أيرلندا للتأهل للمرة الأولى إلى نهائيات بطولة كبيرة وذلك في كاس الأمم الأوروبية 1988، ثم قاده للوصول إلى دور الثمانية بكأس العالم 1990 في إيطاليا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.