إليكم قائمة بـ 5 أطعمة تعوض نقص الحديد في الجسم

حسام محمد | 12 تموز 2020 | 14:00

يعتبر نقص الحديد المسبب لفقر الدم، من أكثر المشاكل الصحية الشائعة حول العالم، خاصة عند النساء والأطفال، وهو أمر بحاجة إلى علاج، حيث يمثل خطورة وجب الانتباه إليها بالنسبة للمصابين به.

وبحسب دراسة نشرها موقع "iol" فإنّ هناك 5 أنواع من الأطعمة التي يمكن اعتمادها لتعويض نقص الحديد بشكل طبيعي، والتي هي:

اللحوم

تحتوي بعض أنواع اللحوم على كميات كبيرة من الحديد، والتي منها لحوم الدواجن، ولحوم الأسماك مثل سمك السلمون أو التونة على وجه الخصوص.

via GIPHY


البيض

يعد البيض وجبة غذائية كاملة، إذ يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية بما فيها البروتينات والمعادن والفيتامينات، ويساهم صفار البيض بشكل خاص في إمداد الجسم بالحديد، والحفاظ أيضاً على مستويات آمنة له في الجسم.

via GIPHY


البقوليات

تعتبر البقوليات من أكثر المواد الغذائية الغنية جداً بالحديد، حيث يتم وصفها لكل من يعاني من فقر الدم، ومن أهم هذه البقوليات الفاصولياء والحمص والعدس.

via GIPHY


الخضار الورقية

لا شك بأنك تعرف أنّ السبانخ أفضل المصدر للحديد، بالإضافة إلى العديد من الخضار الورقية الأخرى الغنية بالعناصر الغذائية إلى جانب الحديد، مثل الملفوف والبقدونس والقرنبيط والفليفلة الخضراء.

via GIPHY


المكسرات والبذور

أيضاً بحسب الدراسة فإنّ المكسرات والبذور من أهم المكونات التي تسهم في تعويض نقص الحديد في الجسم، والحفاظ على مستويات آمنة منه أيضاً.

via GIPHY


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.