لماذا تهوى الفتيات الشاب الأصلع؟

صيحات | 10 آب 2017 | 09:00

"جبنا الأقرع تيشجعنا كشف عن قرعته وفزعنا"، "لا تصاحب الأقرع ولا تاخذ منه نصيحة، لو ربنا يحبه كان خلى دماغه صحيحة"، أمثال شعبية عدة تطلق في الوطن العربي للشاب الأصلع، إلا أنّه على عكس ما هو سائد، فإنّ نسبة كبيرة من الفتيات يرغبن بالشاب الأصلع لاعتباره رمز الحكمة والنضج، ويضفي على الشخصيّة سحرًا من نوع خاص. في الآتي بعض أسباب حبّ الفتيات للشاب الأصلع:

رمز للحكمة 


يعتبر عدد من النساء أنّ الشاب الأصلع يتميّز بالحكمة والنضج الفكري، مستندين في ذلك إلى عدد من الحكماء على مرّ التاريخ كانوا حليقي الرأس، كالحكيم الصيني كونفوشيوس.

محل للثقة والتأثير في مَن حولهم


بالإضافة إلى الحكمة، يعتبر البعض أنّ الرجل الأصلع له تأثير في مَن حوله، على عكس الرجل صاحب الشعر، معتبرين أنّ الرجل الذي يلاحظ أنّ شعره بدأ يتساقط ويقرّر حلقه بالكامل هو رجل شجاع، جريء، مثابر ومصمم على تحسين شكله بجميع الطرق، مما يمكّنه من اتخاذ قرارات.

حلق الرأس يزيد الوسامة


 تختلف طريقة حلق الرأس من رجل إلى آخر، إلا أنّ بعض الفتيات يفضلن الشاب حليق الرأس كونها تركز على تفاصيل الوجه أكثر، كالعين والأنف وغيرهما من ملامح الوجه، خصوصاً إذا كان الشاب يرتدي اللباس الرسمي مع لحية.

حليق الرأس لا يتأخر عند الاستحمام


كون الشاب الأصلع لا يمتلك شعراً، فهو بطبيعة الحال لن يتأخر عند الاستحمام، وهذا ما تفضّله بعض النساء.

الرجل الأصلع أقوى جنسياً


تنتشر مقولة بأنّ الرجل الأصلع أنشط جنسياً، كون لديه معدّل تستوستيرون مرتفع، يتسبب بتساقط شعره ويزيد الرغبة الجنسية لديه.

حليق الشعر لا يتغيّر شكله لدى الاستيقاظ من النوم


يستغرق الشاب ذو الشعر الطويل في بعض الاحيان ساعات في الاهتمام بمظهره وشعره، خصوصاً بعد الاستيقاظ من النوم، إلا أنّ الرجل الأصلع يمكنه الاستيقاظ من النوم والخروج من المنزل في بضع دقائق، من دون الحاجة الى "تمليس" شعره ووضع "الكريمات" عليه. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.