بالفيديو: مراحل نموّ رضيع الباندا على مدار ثلاثين يوماً

حمدي حجازي | 5 أيلول 2017 | 18:07

يعشق معظمنا حيوان الباندا النادر الذي يواجه خطر الانقراض، ويضرب العديد منا المثل به في الوداعة والكسل. فقد نشرت جريدة "دايلي ميل" البريطانية فيديو رائعاً للحظات نموّ أحد صغار الباندا خلال أول ثلاثين يوماً من ولادته. 

ويبدأ الفيديو الرائع منذ ولادة الصغير وهو باللون الوردي إلى أن بدأ الشعر الأبيض والأسود يكسو جسده في لقطات نادرة ما نراها. ويظهر في الفيديو صغير الباندا، الذي وُلد الشهر الماضي في فرنسا، وهو يحبو دون أيّ شعر يكسو جسده، كما تظهر الباندا الأم وهي تحتضن رضيعها بمشاعر حميمة في مشهد آسر للقلوب. 

وتُعدّ ولادة رضيع الباندا في حديقة حيوان بيوفال في جنوب باريس هو أول حالة ولادة لباندا على الإطلاق في فرنسا، فيما يزن الصغير الآن أكثر من كيلوغرام واحد. ويجدر بالذكر أنّ فرنسا اقترضت الباندا الرائعة من الصين لمدة عشر سنوات، وأنّ سيدة فرنسا الأولى "بريجيت ماكرون" تُعدّ هي الأم الروحية لصغير الباندا. 

ويُمكن في اللقطات المُصورة رؤية مراحل نموّ صغير الباندا وهو يتحرك على مدار ثلاثين يوماً، كما تُمكن رؤيته وهو ينام بين ذراعي أمه.





إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.