"بلاش فوازير" الصراحة راحة مع زوجك

مروى فتحي | 7 أيلول 2017 | 19:14

تقع المرأة فى بعض الأخطاء غير المقصودة التي قد تدمر علاقاتها الاجتماعية مع العديد من الأشخاص، لا سيما شريك حياتها. وأهم هذه الأخطاء المدمرة كما يقول خبير التنمية البشرية محمد زكريا:

الفوازير

المرأة في بعض الأحيان تكون غاضبة من شريكها ولكنها لا تفصح عن السبب وتترك له مهمة تخمين السبب وكأنها فزورة لابد له أن يفك طلاسمها. إلا أن عدم الإفصاح عن سبب الغضب من أكثر الأمور التي تجعل العلاقة بين الرجل وزوجته معقدة وتسبب خلافاً بين الشريكين، لهذا لا بد من اتباع الوسائل المباشرة في التعبير عن سبب الغضب من أجل الوصول لحل سريع دون أن تتفاقم المشكلة.

استيعاب الآخر

ويشير إلى أن تقليل المرأة من أهمية غضب الطرف الآخر من أكثر الأمور التي قد تفسد العلاقة الزوجية، فكما أنتِ تغضبين ولكِ أسبابك من حق زوجك أن يغضب، وهو بالطبع له أسبابه المقنعة على الأقل من وجهة نظره. لهذا لا بد من استيعاب الطرف الآخر من خلال الاستماع له وإعطائه الفرصة للتعبير عما يجول بخاطره ومشاعره ومحاولة الوقوف على سبب الغضب.

النكد ممنوع

ويؤكد زكريا أن الحديث عن المشكلات طوال الوقت من الأمور التى يجب تجنبها في العلاقة حتى لا يسود جو النكد والكآبة على هذه العلاقة، ويفضل اختيار وقت مناسب للتعبير عن الغضب والعتاب مع ضرورة تجنب عبارة "أنت سبب المشكلة" لأن ذلك لن يسهم في حل الأزمة بل يفاقمها.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.