التماسيح تأكل القطط حية والناس "هايصة ولايصة"

حمدي حجازي | 26 أيلول 2017 | 16:07

انتشر الغضب بين مُحبّي الحيوانات، عندما نمي إلى علمهم أنه يتم إطعام "الكيامن"، وهي إحدى فصائل التماسيح الأميركية الاستوائية، بالقطط والكلاب الحية بهدف الترفيه والاستمتاع.

فبحسب ما نشرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فقد سجّل أحد شهود العيان مقطعاً للتمساح وهو يأكل حيواناً حياً، في الغالب قطة، بمقاطعة انتيوكيا بشمال غرب ولاية كولومبيا بالولايات المتحدة.

ويُمكن سماع صوت المتفرجين في الفيديو وهم يهتفون عندما يقتل "الكيمان" القطة من خلال اثنتين من اللدغات القوية ثم يعود مرة أخرى إلى البحيرة.

ويظهر صوت إحدى الفتيات المُتحمسات وهي تصيح أن ذلك شيء رائع، في حين يصفق بعض الأشخاص ويصرخون من الإثارة جرّاء مشهد القضاء على الحيوان الضعيف.

وتعلق الناشطة نانسي مونتيروسا أن أصحاب القطط والكلاب المحليين تقدموا بشكاوى أكدوا فيها أن حيواناتهم الأليفة تسرق لتغذية الكيمان، وأن السكان يقومون بإطعام الزاحف الضخم الذي استقرَّ في بحيرة محلية بهدف الترفيه.

وأوضحت مونتيروسا أن أحد الأشخاص أرسل الفيديو لها وهو في غاية الحزن لأنه فقد حيوانه الأليف، الذي يشتبه في أنه قد تم تقديمه طعاماً للكيمان الذي يعيش في البحيرة.

وأضافت أنه بغض النظر عن القسوة التي يتعرض لها القطط والكلاب، فإن السكان أيضًا يعرضون أنفسهم للخطر من خلال إطعام الزواحف المفترسة، حيث يوجد العديد من زواحف الكيمان في المنطقة، وحالياً فإن الوضع خارج نطاق السيطرة، ولا أحد يفعل شيئاً حيال ذلك.

وقد عرض الصيادون الإمساك بالزواحف ونقلها إلى مكان أفضل، ولكن حتى الآن لم ينسق مع السلطات. 



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.