انستغرام يُضيف خدمة الكتابة من اليمين إلى اليسار

ترجمة حمدى حجازي | 1 تشرين الثاني 2017 | 21:00

يمكن لمستخدمي تطبيق انستغرام للتواصل الاجتماعي كتابة منشورات أو التعليق باستخدام 24 لغة مختلفة، كلها تُكتَب من اليسار إلى اليمين مثل اللغة الإنكليزية. وقد أعلن المسؤولون عن خدمة انستغرام عن إضافة اللغات: العربية والعبرية والفارسية، التي تُكتب كلها من اليمين إلى اليسار، على أن تكون اللغات الثلاث متاحة في البداية فقط على إصدار التطبيق الخاص بنظام تشغيل الأندرويد، وذلك وفقًا لما نشره موقع engadget.com. 

ولاستخدام أي لغة من الثلاث لغات يقوم المستخدم بكل بساطة بتغيير إعدادات اللغة من خلال الضغط على رمز الترس، ومن ثم الذهاب لأسفل والضغط على أيقونة اللغة، واختيار اللغة التي يرغب باستخدامها، ومع ذلك فإن دعم التطبيق للغات الجديدة لا يشتمل على خاصية الترجمة في الوقت الحالي، فمثلًا يُمكن للمستخدمين الكتابة باللغة الإنكليزية، ومن ثم الضغط على زر الترجمة التلقائية إلى اللغة الفارسية.

و قال مايك كريغر المؤسس المشارك في تطبيق انستغرام: "أنا فخور بجهودنا لجعل انستغرام واحدة من المنصات الأكثر شمولًا وتنوعاً في العالم"، مضيفًا "نأمل بهذا التحديث جعل المتحدثين باللغات العربية والعبرية والفارسية قادرين على استخدام انستجرام للتواصل مع الناس والمصالح التي تهمهم". علماً بأن تطبيق انستغرام ليس أول تطبيق يقوم بإضافة اللغات التي تُقرأ وتُكتب من اليمين إلى اليسار ضمن وسائل التواصل الاجتماعي، فقد قامت شبكة تويتر بإضافة اللغتين العربية والفارسية إلى موقعها المخصص للأجهزة المحمولة في عام 2012، بالإضافة إلى اللغتين العبرية والأردية اللتين كانتا بالفعل مدعومتين من خلال التطبيق. 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.