أفلام الرعب تساعدك على حرق السعرات الحرارية.. وهذه قائمة مع سعراتها

6 تشرين الثاني 2017 | 19:00

إذا كنت تحب أفلام الرعب فيجب أن تعلم أنها مفيدة لك، حيث كشفت دراسة أجرتها جامعة وستمنست، أن أفلام الرعب المكثفة يمكن أن تساهم في حرق ما يصل إلى 113 سعرة حرارية، أي ما يعادل المشي 30 دقيقة سيراً على الأقدام.  وعلى الرغم من أن التمتع بفوائد الهواء النقي أو ممارسة الرياضة أمر في غاية الأهمية، الا أنه لا بأس بمشاهدة أفلام الرعب أيضاً لحرق المزيد من السعرات الحرارية. 

وقد قام العلماء في هذه الدراسة، بقياس معدل ضربات القلب والأكسجين وإنتاج ثاني أكسيد الكربون حين يشاهد شخص ما فيلم رعب، وفي نهاية الدراسة اظهرت النتائج ان عدد السعرات الحرارية المستخدمة خلال الفحص زاد بمقدار الثلث.   واعتبرت الأفلام التي لديها "القفزات المخيفة" الأكثر احتمالاً لحرق السعرات الحرارية لأنها تؤدي في الواقع إلى رد فعلي وتسارع في ضربات القلب. 

ويقول الدكتور ريتشارد ماكنزي، المتخصص في علم وظائف الأعضاء، والذي أجرى الاختبار: "عندما يقوى النبض ويتم ضخ الدم في الجسم بشكل أسرع، تحصل زيادة في الأدرينالين مما يشعر الإنسان بإنخفاض بالشهية، كما يتم حرق نسبة أعلى من السعرات الحرارية". ودعي المشاركون لمشاهدة 10 أفلام رعب مختارة لمعرفة أي كان الأكثر فعالية حرق السعرات الحرارية، وجاءت النتيجة كالتالي: 

The Shining - 184 calories 


Jaws - 161 calories 


The Exorcist - 158 calories  


Alien - 152 calories 


Saw - 133 calories 


A Nightmare on Elm Street - 118 calories 


Paranormal Activity - 111 calories 


The Blair Witch Project - 105 calories 


The Texas Chainsaw Massacre - 107 calories 


REC - 101 calories 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.