بالفيديو: السيسي يقف متأثراً أمام إيزيدية نجت من "داعش"

7 تشرين الثاني 2017 | 19:13

وقف الرئيس المصري عبدالفتاح #السيسي ومن بجانبه من رؤساء متأثرين بعد سماعهم الشابة العراقية الأيزيدية لمياء حجي بشار وهي تروي قصتها خلال افتتاح منتدى الشباب العالمي الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ المصرية. 

الشابة التي أصيبت بجروح بالغة جرّاء انفجار استهدفها ورفيقاتها أثناء هروبهنّ من قبضة #داعش في #الرقة السورية، شرحت تفاصيل معاناتها على مدى سنتين وبيعها في سوق النخاسة بعد سبيّها من سنجار العراقية. وأكدت لمياء وجود الاف الفتيات الموجودات في قبضة "داعش" ومن مختلف الإعمار، كاشفة عن جرائم الاغتصاب التي تتعرض لها الصغيرات بينما يتم ارسال الفتيان الى معسكرات التدريب. 

وفي نهاية حديث الشابة، بدت علامات التأثر واضحة على وجه السيسي الذي تأمّل المشهد بعينيّن دامعتيّن، مصفقاً ومعه كل الحضور احتراما واجلالاً لمعاناة هذه الشابة التي ما زالت تخضع للعلاج في ألمانيا من اصابتها، وتأخذ على عاتقها نشر قضيتها وقضية فتيات أخريات عانين الأمريّن في المناطق الخاضعة لنفوذ التنظيم الإرهابي.

كذلك تناقل ناشطون كلمة لمياء متعاطفين معها ومستنكرين الأعمال الوحشية التي تُمارس في حق المواطنين المدنيين الآمنين، وطالبوا بإنقاذ الطفولة والشباب من براثن الإرهاب.








إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.