صورة لفيلين اشتعلت فيهما النار تحصد جائزة كبرى

حمدى حجازى | 8 تشرين الثاني 2017 | 11:54

فازت في مسابقة التصوير الفوتوغرافي للحياة البرية لقطة صادمة لفيلين يركضان من أجل النجاة بحياتهما بعدما اشتعلت النار فيهما. وبحسب ما ذكر موقع "الدايلي ميل" البريطاني، فقد تم التقاط الصورة من المصور بيبلاب هازرا في منطقة بانكورا في ولاية البنغال الغربية، في الهند حيث يوجد صراع دائم بين السكان المحليين والفيلة.

وتقوم بتنظيم تلك المسابقة مجلة الحياة البرية في مدينة سانكتشواري بالولايات المتحدة، حيث علقت الصحيفة على الصورة عند الإعلان عن الجائزة قائلة: "إن هذا النوع من الإذلال أصبح عادة روتينية تتم بانتظام".

في حين قال السيد هازرا إن الفيلة كانت تصرخ عندما هربت من حشد من الرجال الغاضبين الذين كانوا يلقونهم بكرات القطران المشتعلة والحجارة. وأوضح "أن تلك الحيوانات اللطيفة، الذكية، والاجتماعية التي اعتادت أن تجوب شبه القارة لعدة قرون يلاحقها الجحيم في كل الأحيان".

ولم تتم معرفة مصير الفيلين اللذين يظهران في الصورة الحائزة الجائزة في نهاية المطاف وما حدث لهما بعد ذلك. وقد أوضح السيد ماينك مازومدر الذي يعيش في منطقة بانكورا، أن القرويين مسؤولون عن إبادة وتدمير الفيلة وتعرضها لإساءات وحالات تعذيب فظيعة.

أيضاً قد تسببت الفيلة في الخراب من خلال تدمير المحاصيل، وإلحاق الأضرار بالأراضي الزراعية، وقتل الأبرياء.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.