تعرف على معاني ودلالات 8 حركات لتشابك الأيدي

جاد محيدلي | 19 تشرين الثاني 2017 | 20:05

يعتبر مسك اليد من أكثر الحركات دلالة على الحب والمشاعر، لكنها كذلك يمكن أن تدل على علاقات أخرى كالصداقة والقوة والمصافحة مثلاً. 

هناك أنواع عدة من حركات اليد قد نجهلها أو نجل المعنى الحقيقي لها. لذلك سنقدم لكم في التالي أبرز هذه الأنواع والدلالات لها:

اليد كاملة

من أشهر الحركات وأكثرها كلاسيكية، تظهر الاتصال الحقيقي وتدل على قوة الحب. إجمالاً هي فكرة مرتبطة بالرومانسية بين الشريكين وليس الصداقة مثلاً.

تشابك الأصابع 

تدل على العلاقة العاطفية العميقة والقديمة وتظهر مدى قوة الحب الذي يربط الشريكين أو الزوجين. كما أن لها دلالة على أن الجنس موجود بينهما. 

مسك الخنصر 

تدل على أن الشريكين في مرحلة الإسترخاء والمرح، كما تدل قليلاً على الرومانسية والمغازلة، تعكس لحظات المشاكسة والمداعبة بين الطرفين.

إمساك الإصبع الأول 

هي نادرة الحصول إجمالاً، العلاقة تدل هنا على شخصين مستقلين، كل منهما يعيش شغفه بالطريقة التي يراها مناسبة. لكن ما يربطكما لا يزال قوياً رغم كل شيء.

اليد على الكتف  

منتشرة كثيراً وهي تدل على أنكما متقاربان في المشاعر والجسد وكذلك في العلاقة الجنسية. لا تدل على أن هناك شخصاً يهيمن على الآخر بل أن هناك شخصاً يحمي الآخر.

التشابك الوسطي 

تضع الفتاة مثلاً يدها في منتصف يد الرجل، وهي تدل على أن هناك شخصاً يهتم بالآخر. فالرجل هنا هو المسيطر والزعيم في العلاقة، أما الفتاة فهي تحتمي به ولا تعارضه كثيراً.

النجمة المتشابكة 

حركة لا نراها في الشارع لكن نراها في الصور مثلاً، تدل على انتصار الصداقة والحب وهزيمة الوحدة والظلام.

اليد فوق الأخرى (شخص واحد) 


تدل على الشعور بالعجز أو التقدم في العمر كما أنها تظهر الوحدة وعدم وجود شريك بالقرب منك. نرى هذه الحركة إجمالاً عند كبار السن.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.