وصل النشوة الجنسية مرّتين فأصيب بالعمى... إلى المستشفى فوراً!

حمدى حجازى | 14 شباط 2018 | 13:43

عادة ما نسمع عن إصابة أحد الرجال بتوقف في عضلة القلب نتيجة تناول عقار من شأنه أن يعطيه مزيداً من القدرة الجنسية قبل العلاقة الحميمية، بخاصة مع تقدم العمر.

وكن يبدو أننا أمام حالة نادرة، حينما أصيب شاب يبلغ من العمر 29 عاماً، بعدم القدرة على الرؤية بإحدى عينيه بسبب علاقة جنسية، ما دفعه للتوجه على الفور إلى المستشفى.

حيث استيقظ الشاب في الصباح، ليجد نفسه يرى بعين واحدة فقط بينما الأخرى معطلة، ليتوجه إلى أقرب مستشفى، وقام الأطباء بإخضاعه لفحص إكلينيكي.

وتوقع الأطباء أن يكون ذلك نتيجة ما يسمى "مناورة فالسالفا"، التي تصيب الجسد أثناء محالة إخراج الزفير مع إغلاق الفم والأنف، ما يسبب خروج الزفير من الأذن، والذي قد يؤدي إلى أعراض منها تزايد الضغط على العين ومن ثم خطر انفصال الشبكية.

وطُلب من المريض المتابعة مع المستشفى خلال ثلاثة أيام، ليأتي مرة أخرى وتتم متابعة حالته الصحية، ومدى الاستجابة للعلاج.

وقام طبيب آخر بإخضاعه للكشف الإكلينيكي، وسأله عن سلوكه الجنسي، ليخبره الشاب أنه قبل دخوله في نوم عميق عشية الإصابة، كان أقام علاقة جنسية قوية مع صديقته، ووصل إلى النشوة الجنسية مرتين.

 وهنا رأى الطبيب أن الضغط الشديد بالأوعية الدموية نتيجة العلاقة الجنسية أدى إلى نقص موقت في تدفق الدم إلى الجزء المركزي بالدماغ.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.