أغرب 7 قوانين مدرسية حول العالم!

جاد محيدلي | 27 تشرين الثاني 2017 | 15:44

القواعد والقوانين المدرسية أمر ضروري لتهيئة بيئة صحية وإيجابية لكل طالب من ناحية النمو والتعليم. كما أن هذه القوانين تساهم في تربية الأولاد وضبط تصرفاتهم.  

ولكن بعض القواعد غير منطقية أو غريبة، ومن الصعب تبريرها عند الأهل وعلماء النفس، لذلك سنقدم لكم في ما يآتي أكثر القوانين المدرسية غرابة وإثارة للجدل: 

البازلاء

نشرت طالبة من الصين صورة لركبتيها بعد أن تعرضت لعقوبة في المدرسة تقضي بالركوع على حبوب البازلاء المجمدة. هذه العقوبة منتشرة في بعض مناطق الصين.

الـBest friends

بعض المدارس في انكلترا تدرس فكرة العمل على منع تكوين صداقات مقربة كثيراً بين الطلاب، ويلاقي هذا القانون معارضة كبيرة رغم موافقة المعلمين والأهل مبدئياً على الفكرة.

صبغ الشعر

المدارس في طوكيو تحظّر على الطلاب صبغ شعرهم وإضافة الألوان، 57% من المدارس تفرض على التلاميذ البقاء على لون شعرهم الأصلي.

كلمات ممنوعة

منعت إدارة التعليم في نيويورك من استخدام عدد من الكلمات في الاختبارات الموحدة الصادرة عن المدينة، مثل كلمات تتعلق بالفقر والطلاق والمرض باعتبار أنها تثير ذكريات مؤلمة.

اللون الأحمر

جرى حظر اللون الأحمر في تصحيح المسابقات في عدد من مدارس استراليا وبريطانيا لأنه يسبب الخوف والضغط على الطلاب، واستبدل بالأخضر والأصفر والأرجواني.

مزيل الروائح

حظرت مدرسة في ولاية بنسلفانيا الأميركية رذاذ مزيل الروائح، احتراماً لمن يعاني من الحساسية وحماية لأنظمة إنذار الحرائق التي قد تتضرر بسبب الإفراط في الرش.

النوم

يسمح للطلاب في الصين بأخذ قيلولة لمدة 30 دقيقة في منتصف اليوم ويمكن أن يجلبوا معهم البطانيات والوسائد، ويعتقد الصينيون أن القيلولة تحسن الذاكرة وتزيد من طاقتهم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.