Lipstick challenge تحدٍّ جديد يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

جاد محيدلي | 7 كانون الأول 2017 | 09:00

تمر كل امرأة في لحظات معاناة عندما تحاول الأكل بعد وضع أحمر الشفاه، فبين الاستمتاع بتناول الطعام والحفاظ على جمالها تقع المشكلة. وفي هذا الإطار، انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحدٍّ جديد انضم الى سلسلة التحديات التي لاقت رواجاً كبيراً مثل ice bucket challenge وmannequin challenge. 

التحدي الجديد انتشر تحت إسم "Lipstick challenge" أي "تحدي أحمر الشفاه"، وهو كان قد انتشر بشكل كبير في آسيا ثم بدأ بالانتقال الى جميع دول العالم، وهو يقضي بنشر مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لنساء يضعن أحمر الشفاه ويحاولن الأكل بعناية أو بطريقة مضحكة من دون المساس بالشفاه أو تخريب المكياج.

مقاطع فيديو الفتيات اللواتي يفتحن أفواههن على نطاق واسع بطريقة غريبة ومضحكة، احتلت مواقع التواصل كافة، من فيسبوك الى تويتر مروراً بإنستغرام، واجتاحت هذه الظاهرة الصين بشكل جنوني وشملت الفتيات من مختلف الأعمار، وجرت محاولة أكل العديد من الأطعمة التي قد تخرّب أحمر الشفاه مثل الرقائق والمعكرونة والحساء.

اللافت في هذا التحدي، أن فتاة تدعى "دو يين" نشرت في البداية عبر حسابها مقطع فيديو تحاول فيه شرب الماء مع الحفاظ على أحمر الشفاه، وحاز الفيديو مئات الآلاف من الإعجابات والمشاهدات، ما دفع بعض النساء الى تقليدها، ثم ما لبثت هذه الحركة أن تحولت الى تحدٍ جنوني انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منطلقاً من دول شرق آسيا إلى كل العالم.







إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.