الجنس يساعد على نوم أفضل... تعرف إلى الموعد الأنسب

حمدي حجازي | 17 كانون الأول 2017 | 16:00

أفادت دراسة جديدة من جامعة سنترال كوينزلاند الأوسترالية، بأن ممارسة العلاقة الجنسية قبل النوم تساعد على نومٍ أفضل.

وحسبما ذكرت صحيفة الإندبندنت، فقد أجرى القائمون على الدراسة التي تحمل اسم "الجنس كعلاج للنوم"، استطلاعاً سرياً شارك فيه 460 من الأشخاص البالغين.

ووجدت الدراسة أن نسبة 64 في المائة من الأشخاص ينامون بشكل أفضل بعد ممارسة الجنس، ويكون التأثير أكثر إيجابية إذا تمكنوا من الوصول إلى النشوة الجنسية.

وفي بيان قالت الدكتورة "ميشيل لاستيلا"، التي ساعدت في قيادة البحث "يستند المشروع إلى بعض الأدلة الأولية للبحوث، وهي أنه بعد أن يقوم البشر بممارسة الجنس وتحقيق النشوة الجنسية، يقوم الجسم بإفراز هرمون يدعى الأوكسيتوسين بصورة هائلة".

ومن بين العديد من الهرمونات التي تولد شعوراً جيداً، يعمل هذا الهرمون خاصةً بمثابة مهدئ للحد من الوقت الذي يقضيه الشخص للاستغراق في النوم.

الأوكسيتوسين، الذي يشار إليه أحيانًا باسم "هرمون الحب" أو "هرمون الاحتضان"، يتم إفرازه عندما يقوم الأشخاص بالاحتضان أو الالتصاق جسدياً، وقد وجد أنه يؤثر إيجابياً على النوم والأحلام التي تصاحبه بفضل الأندورفين المسؤول عن ذلك الشعور الجيد.

ليس ذلك فقط، بل أيضا يوصي الخبراء بأن أفضل وقت لممارسة الجنس هو الساعة السابعة والنصف صباحا وفقاً لدراسة أخرى.

ويقول الباحثون إن الأشخاص في ذلك الوقت يتمتعون بقدرة أعلى، ما سينتج عنه مجموعة من الهرمونات الإيجابية التي ستولد طاقة إيجابية لبقية اليوم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.