9 صفات يكرهها الرجل في المرأة

حمدي حجازي | 26 كانون الأول 2017 | 16:11

الناس في ما يعشقون مذاهب، حقيقة مؤكدة بخاصة في الحب، فكل رجل له مواصفات مختلفة يبحث عنها في شريكة حياته، سواء كان شكلها أو شخصيتها أو تعاملاتها. ولكن هناك عدداً من الصفات أجمع الرجال عليها على أنها تنفرهم من الأنثى، وتدفعهم لاتخاذ قرار الابتعاد عنها فوراً دون تردد حال وجودها، والتي يمكن رصد معظمها على النحو التالي:

النكد

أكثر ما يصيب الرجل بالاكتئاب هو أن يعود لمنزله بعد عناء يوم شاق في العمل ليجد زوجته تقابله بوجه عبوس، ولا تكف عن الشكوى والنكد، مما يصيبه بالتعاسة.

الطمع

يكره الرجل كثيرا المرأة التي تستغله مالياً، وتتصرف معه بطمع كبير، فقد ينفق الرجل برضاه الآلاف على زوجته، ولكن حال شعوره بأنها تستغله فإن الأمور تصير معقدة بينهما.

المجادلة

لا يفضل الرجل المرأة التي تعانده في جميع آرائه، وتحاول أن تثبت صحة رأيها وإقناعه بأنها أدرى منه بالأمور الحياتية كافة، مما يجعل التعامل بينهما يصل لطريق مسدود.

الكاذبة

دائما ما ينظر الرجل للمرأة الكاذبة على أنها لا تستحق الثقة، وغير جديرة بها، ويكون قراره دائما حينها أنها لا تصلح لمشاركته مستقبله.

المغرورة

 التكبر والتعالي من أكثر الصفات التي يكرههما الرجل في المرأة، بخاصة التي لا تتوقف عن ترديد كلمة أنا، وتمدح نفسها باستمرار.

المهملة

المرأة التي تهمل نفسها ومظهرها، وبيتها وأولادها، دائماً ما ينفر الرجل منها، ويجدها غير أمينة على الحفاظ على بيت الزوجية.

السطحية

النساء اللاتي لا يشغل بالهن سوى صيحات الموضة وعالم المكياج، ولكن عقولهم فارغة ولا يستطعن محاورة الرجل في أي أمر مهم.

السلطوية

يكره الرجل المرأة التي تخفي أنوثتها، وترتدي قناع الرجال في محاولة منها لفرض سيطرتها عليه وعلى مقاليد الأمور، فالرجل يبحث عن امرأة بمعنى الكلمة، وليس شبيهة بالرجال.

الثرثارة

التي لا تكف عن الحديث مطلقاً، تعد كابوساً بالنسبة للرجل، فقد يتحملها لبعض الوقت ولكنه سرعان ما يبتعد عنها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.