بالفيديو: توازن مذهل لكلب أثناء ممارسة التزلج على الجليد

حمدي حجازي | 3 كانون الثاني 2018 | 18:12

مع دخول الشتاء يبدأ الأشخاص في البلدان التي تكسوها الثلوج بممارسة بعض النشاطات المرتبطة بالثلوج مثل رياضة التزلج.  وفي حين أن أصحاب الحيوانات الأليفة يجتهدون لتعليم حيواناتهم حيلًا بسيطة مثل الجلوس، والاستلقاء، والدوران، فقد تمكّن ذلك الكلب من إظهار بعض القدرات الرائعة في التزلج فوق الثلوج، تلك التي لا يقدر على ممارستها البشر بسهولة، بل ويحتاجون لوقت طويل كي يتقنوها.

ونشر موقع "الدايلي ميل" البريطاني لقطات لأحد الكلاب الأوسترالية المميزة يُدعى "سيكريت" بعمر الثلاثة أعوام وهو يتزلج جالساً فوق زلاجة زرقاء. ويبدأ الفيديو حيث يسحب "سيكريت" الزلاجة باستخدام أسنانه، ومن ثم يركب فوق الزلاجة ويتزلج فوق الثلوج إلى أسفل التل لمسافة نحو أربع أقدام في توازن مذهل.

وما إن يصل الكلب إلى وجهته حتى يبدأ بسحب الزلاجة مرة أخرى إلى الخلف لتكرار التجربة في متعة كبيرة. ويبدو واضحاً خلال الفيديو أن الكلب مستمتع للغاية، حيث إنه لا يؤخر ثانية للبدء مجدداً في التزلج، ومن ثم التكرار .

وقد نشرت مالكة الكلب ماري هذا الفيديو في إنستغرام، وشوهد نحو 140.000 مرة، وصحبت الفيديو بتعليق أن جروها كرر تلك المحاولة إلى أسفل التل نحو 50 مرة.  وتقومماري بتخصيص ذلك الحساب لنشر أروع لحظاتها مع سيكريت، ويتابع هذا الحساب 282.000 متابع.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.