من العري إلى قطع الأعضاء الذكرية... أغرب أشكال الاحتجاج والتظاهر حول العالم!

سناء منصور | 5 كانون الثاني 2018 | 18:02

الاحتجاج أو الاعتراض هو أمر يلجأ إليه الإنسان بالفطرة عند الشعور بالقمع والظلم! وقد اختلفت أشكال الاحتجاج وتنوعت بين سلمية وقائمة على العنف والضرب. فلا يمكن أن ننسى أن ما أشعل الثورات العربية هو رجل احتجّ من خلال حرق نفسه! 

حتى اليوم، هناك الكثير والكثير من أشكال التظاهر والاحتجاج ومنها ما نجح ومنها فشل حقاً! في التالي سنقدم لكم 5 أشكال منها اتسمت بالغرابة!

العري طريقة للاعتراض

huffpost

تظاهرات العري أصبحت اليوم كثيرة وأهدافها عديدة... ففي إسبانيا يقف العراة في الشوارع إحتجاجاً على قتل الثيران في مصارعة الثيران. والكثير من النساء لجأن الى هذه التظاهرات إحتجاجاً على قمع السلطات لهن وطريقة للوقوف ضد الاغتصاب والتحرش... حتى أنّ العديد من النساء تجرأن ليقفن في وجه البابا عاريات إحتجاجاً على تصريحاته التي قد تعتبرها النساء مخالفة لحقوق المرأة. 

تظاهرات القبل

The daily dot

هذا النوع من التظاهرات يحدث بهدف دعم المثليين... ففي لندن وأوتاوا، تجمع مناهضو حقوق المثليين وقبّلوا زملاءهم سواء كانوا من الجنس نفسه أو العكس احتجاجاً على ما تفعله الدولة بالمثليين اللذين يظهرون بوضعيات حميمة في العلن. 

رش حليب الأبقار

oddee

تجمع عدد كبير من المزارعين في برسلز احتجاجاً على قرارات الدولة، ولم يملكوا سوى سلاح واحد هو حليب البقر. كلٌ منهم حمل ضرع البقرة ورش الشرطة بالحليب. 

رجل في مصر يقطع عضوه احتجاجاً على الزواج

oddee

أقدم رجل مصري على قطع عضوه الذكري في شيخ عيسى بعد أن أجبرته عائلته على الزواج من فتاة... فبدلاً من أن يطلّقها، حرمها من المتعة! 

غسل أعلام الدولة

oddee

تظاهر شعب البيرو ضد رئيس الدولة عام 2000 لمدة شهر من خلال غسل أعلام البلد، معتبرين أنّ سياسة الرئيس الجديد وسخّت العلم... وكان المشهد كفيديو نانسي عجرم تماماً، لكن الهدف كان سامياً! 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.