بالفيديو: احتفاءٌ قبطيٌّ بإنشاد فتاة مسلمة لترنيمة "مجد مريم يتعظم"

ياسر خليل | 6 كانون الثاني 2018 | 12:08

احتفى مستخدمون وصفحات قبطية في "فايسبوك"، بإنشاد فتاة مصرية مسلمة لترنيمة "مجد مريم يتعظم" المسيحية التراثية الشهيرة، خلال فقرة تلفزيونية في إطار الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد ورأس السنة في مصر. وظهرت الفتاة في برنامج "هذا الصباح" على قناة "اكسترا نيوز" التابعة لمجموعة قنوات "سي بي سي" الفضائية المصرية واسعة الانتشار. 

وقفز مقطع الفيديو الذي شاركته صفحات قبطية عدة من بينها "صوت من السماء" إلى قسم التدوينات الأكثر رواجا في "فايسبوك" بعد ساعات قليلة من نشره، اليوم الجمعة.


وعلقت الصفحة -التي تضم أكثر من 600 ألف عضو، معظمهم من المصريين المسيحيين- على المقطع: "اختنا المسلمة الجميلة ترنم للست العدرا (مجد مريم يتعظم)، رائعة لازم تشوفها"، كما ضمنت التعليق رموز تعبير تشير إلى الحب والسعادة بالفتاة وترنيمتها. 

كما شارك موقع "صوت المسيحي" المقطع تحت عنوان: "شاهد ترنيمة مجد مريم يتعظم بصوت جميل من أخت مسلمة ترنمها على الهواء حقا كما قالت السيدة العذراء هوذا منذ الآن جميع الأجيال تطوبني".

وجاءت تعليقات المستخدمين مرحبة بالمقطع، وقالت فيروز ميخائيل: "صوتك روعه بالأداء جميل"، وأعرب راي يوسف عن إعجابه بنبذ التعصب الديني بقوله: "الله... جمال الإنسانية".

أما ناجي عاذر فيوجه لها حديثه معلقا: "لست بعيدة من ملكوت السموات". ويعبر عماد صابر عن تقديره لها: "تحية للفكر النقي الصافي". ويرى منير فهمي أن الفتاة وأدائها: "روعة... وجمالها في إحساسها".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.