بالفيديو: هذا هو شيطان "الشويفات" وهنا تم رصده

عمر الديماسي | 9 كانون الثاني 2018 | 18:46

منذ ليل أمس يتبادل الناشطون عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي صورة بالأبيض والأسود لمخلوق مخيف يشبه الماعز، زاعمين أنه قد رُصد  في بساتين محلة الشويفات جنوب بيروت. ولفق الناشطون شائعة مفادها أن المخلوق هذا تمكن من تحويل 4 مواطنين الى وجبة شهية له، كما وقامت القوى الامنية والجيش بملاحقته. وحذر التسجيل الصوتي المرافق للصورة المواطنين من ترك الابواب غير موصدة، ما أثار قلق أهالي وسكان منطقة الشويفات ومحيطها.

وحقيقة الأمر، أن الصورة تعود إلى مخلوق خرافي يسمى "بالرجل الماعز أو Goatman"، وهو بطل سلسلة من الخرافات المنتشرة في ولاية كنتاكي الاميركية. ويُحكى أن هذا المخلوق الشيطاني يعيش تحت ركائز  السكك الحديد في محلة لويزفيل حيث يمر القطار فوق مرتفع. كما ويطلق المواطن اسم "برج الرجل الماعز" على هذه المنطقة حيث يزعم السكان أنهم رأوه هناك.  

وقام الاميركيون بتصوير العديد من التقارير والأفلام الوثائقية، وحتى السينمائية، التي تتحدث عن هذا المخلوق الذي ضاهى في صيته أخبار "صاحب القدم الكبيرة BIG FOOT".  ويمتاز هذا الخرافي بأنه يسير على قدمين، وأن لديه قروناً كقرون الماعز، وصورته مستوحاة من الخرافات والكتب القديمة التي تحدد ملامح إبليس أو "الشيطان". وبحسب الخرافة فإن هذا المسخ  هو نتيجة تجارب قام بها العالم ستيفن فليتشر وقد سكنته روح شيطانية، وتنشر أخباره، بشكل ملحوظ، منذ عام 1971 حين بدأ السكان المحليون بنسب الجرائم وقصص اختفاء الأشخاص إليه. وبهذا لا يوجد شيطان في لبنان. وكما يقول المثل "اللي عنا بيكفّينا". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.