أشهر 4 رجال مثلوا إعلانات السجائر وماتوا بالسرطان

لؤي ديب | 16 كانون الثاني 2018 | 11:46

إن كنت مدخناً فامسك علبة السجائر خاصتك وانظر للنصيحة المكتوبة عليها بأن التدخين ضار بالصحة ومسبب رئيسي لسرطان الرئة. أنت كمستهلك عادي سيسبب لك الأمر بعض التوجُّس، فما بالك بشخص أعلن لشركات التبغ ومات بالسرطان، قد يكون الأمر مجرد مصادفة لكن كمفارقة غريبة توجب علينا ذكرها، وفي الآتي أربعة أشخاص ارتبطت صورتهم بإعلانات السجائر وماتوا بالسرطان: 

ERIC LAWSON

بالنظر إلى لاوسون الممثل التلفزيوني الذي اشتهر في ما بعد بشخصية راعي البقر ، الرجل عالي المزاج الذي ينفث دخان سيجارته بهدوء، لا يمكنك تخيل أنه قد يروج لمنتج يكون أحد أسباب وفاته. لاوسن توفي في سن الـ72 بعد أن ساهم في إنتاج إعلانات تنبه من مخاطر المنتج الذي رافقه منذ سن الـ14 إلا أنه كان على علم بأنه سيودي به إلى الموت.


DICK HAMMER

 الرجل ذو الملامح الخشنة مفعم الفحولة، رجل الإطفاء ولاعب كرة السلة في جامعة جنوب كاليفورنيا وينافس في كرة الطائرة ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، أما كممثل فأدى دور الكابتن ريتشارد في الموسم الأول من مسلسل جاك ويب وتركه في منتصف الطريق لأنه يريد الرجوع إلى عمل الإطفاء، إلا أن سرطان البروستات قتله في سن الـ69  .


WAYNE MCLAREN

مكلارين الذي بدأ مشواره ببعض المشاهد للمسلسلات، الفارس محترف الذي جسد شخصية رجل مارلبورو هاجمه سرطان الرئة واضطره لإزالة إحدى رئتيه على الرغم من العلاج الكيميائي والإشعاعي، فانقلب للتوعية من أخطار التدخين، مات عن عمر 51 عاماً.


DAVID MCLEAN

 مثل في الأفلام الروائية القصيرة، حيث بدأ التدخين في سن الـ12 وجسد أشهر الشخصيات ترويجاً للمنتج عبر الإعلان التلفزيوني، والإعلانات المطبوعة، ثم اجتاح رئته ورم سرطاني بعد أن كان يعاني من انتفاخ بها. ورغم إزالة الرئة إلا أن الورم انتشر في دماغه وعموده الفقري، فتوفي بسن الـ73، بعدها رفعت أرملة ماكلين دعوى على فيليب موريس وشركته مدعية أن إدمان ماكلين الذي كان معتاداً على تدخين خمس علب سجائر في اليوم على النيكوتين هو الذي أودى به إلى الوفاة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.