بالفيديو: رد فعل طفل يسمع صوت أمه للمرة الأولى

حمدي حجازي | 15 كانون الثاني 2018 | 15:04

دائماً ما يكون صوت الأم هو الأقرب للأطفال، حيث يشعرون بالطمأنينة بمجرد سماعه، ويكون أول صوت تتعود آذانهم على وجوده.

ونشرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، شريط فيديو مؤثر لطفل لم يتجاوز عمره الـ 4 أشهر، يتمكن من سماع صوت أمه للمرة الأولى، بواسطة جهاز طبي يساعده في السمع.

حيث يظهر على الطفل السعادة والحماس لمجرد سماع صوت والدته، وينظر لها في لحظات درامية مؤثرة في ظل فرحة شديدة من الأم.

حيث تمت ولادة كامدين هولغز، في آب 2017 وعانى ضعفاً شديداً في السمع، قبل أن يلجأ الأطباء إلى استخدام أجهزة السمع لمساعدته.

وتقول والدة الطفل وهي أم لطفلين ليس لهما أي تاريخ مرضي مع ضعف السمع "لقد كانت لحظات الفيديو مؤثرة ورائعة بالفعل.. لقد فشل فحص السمع لحديثي الولادة مع كامدين مرتين.. والآن يستطيع سماعي للمرة الأولى".

واستطردت قائلة: "شاهدت العديد من أشرطة الفيديو المماثلة من قدرة الأطفال على السمع بواسطة الأجهزة الطبية... وكنا نتطلع لهذا اليوم".

وحسبما ذكر الأطباء، فإن والدة الطفل البالغة من العمر 20 عاما، يُعتقد أن حالها ومستوى الأنسولين خلال فترة الحمل هما السبب الرئيسي وراء إصابة الطفل بفقدان السمع، على الرغم من عدم تأثير ذلك الأمر سلبياً على حملها الأول.

حيث قامت الأم بحقن نفسها بالأنسولين أثناء الحمل بشكل روتيني كجزء من علاجها من مرض السكري، من دون أن تعي أن متطلبات الأنسولين تختلف خلال فترة الحمل.



https://www.youtube.com/watch?v=fuNxAEzndT4


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.