بالفيديو: اعتداء وحشي من أسد ونمر على حصان داخل عرض للسيرك

حمدي حجازي | 16 كانون الثاني 2018 | 16:20

على الرغم من تطور أساليب ترويض الحيوانات والتي ساعدت في مزيد من التحكم بها وبخاصة في الاستعراضات داخل السيرك الذي يعشقه كثيرون، إلا أن الحوادث لاتزال عرضاً مستمراً في كل أنحاء العالم.

فأحياناً كثيرة نستمع إلى مدربي أسود لقى أحدهم حتفه أو تعرض لإصابات نظراً لتعدي أحد الأسود عليه، وكذلك الحال مع بقية الحيوانات الشرسة الموجودة داخل السيرك.

ولكن يبدو أننا هذه المرة مع نوع خاص من الاعتداءات، حينما نشر موقع "الدايلي ميل" البريطاني فيديواً صادماً لحصان يتعرض لاعتداء عنيف من أسد ونمر أثناء أحد البروفات داخل سيرك "تايانغ سيركوس" بالصين.


فبحسب ما يوضحه الفيديو الذي صوّر بكاميرا أحد الهواتف الذكية، فإن الأسد والنمر استطاعا أن يصيبا الحصان بجروح في الساق والرقبة، رغم محاولات عمال السيرك المستميتة لإنقاذه من بطشهما المفاجئ.

حيث استخدم أربعة من طاقم عمال السيرك الصيني المتواجد في تسانغتشو بمقاطعة خبي، سياطاً وعصياً طويلة من أجل ضرب الحيوانين المفترسين، وإنقاذ الحصان، واستطاعا بالفعل تحريره بصعوبة بالغة قبل أن ينجحا في الفتك به.

وأكد السيد شو الذي يعمل بالسيرك أن الحصان قد شفي تماما من كل الجروح التي تعرض لها، وأنه الآن بصحة جيدة.

وقد لاقى الفيديو تعليقات كثيرة من مستخدمي موقع "ويبو" الصيني بعدما تم نشره، حيث طالب بعضهم بإيقاف السيرك، بينما رأى آخرون أن الحيوانات داخل السيرك تتعرض للكثير من الضغوط والمعاملة القاسية من أجل إرغامها على أداء العروض.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.