7 أخطاء نرتكبها على مواقع التواصل قد تفقدنا عملنا!

جاد محيدلي | 4 آذار 2018 | 10:00

إذا كنت تعتقد أن وسائل التواصل الإجتماعي هي فقط للترفيه ونتائجها تبقى محصورة في العالم الإفتراضي فقط، فأنت على خطأ. هذه المواقع باتت تكتسب أهمية كبيرة وتنعكس على حياتنا بشكل مباشر، وبخاصة العملية، لكن هذا الإنعكاس قد يكون سلبياً. 

في التالي سنقدم لكم أبرز الأخطاء التي قد نرتكبها على مواقع التواصل وقد تنعكس سلباً على عملك، لدرجة أنك قد تفقد وظيفتك:

إحذر

أولاً عليك أن تتعامل بمسؤولية وحذر عما تكتبه وتنشره في مواقع التواصل، إذا سافرت الى الخارج سوف يتم مراقبة صفحاتك، كما أنه قبل قبولك في الوظيفة قد يراقب المدير والمسؤول ما تنشره. 

أسرار العمل

إياك وأن تفشي أسرار العمل في مواقع التواصل أو تكتب أمور سيئة عن الزملاء أو المسؤولين والمدراء. حتى النكات والمزاح عن ربّ العمل تجنّبها.

العمل السابق

حتى العمل السابق لا تتعرض له بالسوء، لأن أصحاب العمل الجديد سعتبرون أن ستتكلم عنهم أيضاً في المستقبل.

الصور

تحكّم بالصور التي تنشرها، لا تُظهر نفسك بطريقة سيئة كنشر صور فاضحة للفتيات أو صور مخدرات وإفراط في حياة السهر والكحول. الحياة المهنية تعتمد أيضاً على الأخلاق والشخصية أيضاً.

اللغة

قد يبدو الأمر عادياً بالنسبة لك، الا أن استخدام لغة الرسائل النصية تدل اجمالاً على قلة الثقافة. حاول استخدام اللغة بالأحرف العربية أو الأجنبية.

السياسة

لكل منا أراء سياسية الاّ أن هذا لا يعني أن تصبح متعصباً لأحد، ابتعد عن المشاكل السياسية والمنشورات العنصرية والتعليقات المسيئة والكلمات البذيئة والنابية.

الوقت

إذا كنت موجوداً على مواقع التواصل طوال النهار فهذا يدل على أنك تستخدمها أثناء الدوام أو أنك إنسان فاشل ولا تفعل شيئاً. ليس من الضروري أن تبقى 24/24.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.