6 نصائح لتوفير الكثير من المال أثناء السفر!

جاد محيدلي | 4 آذار 2018 | 12:00

من منا لا يحب السفر واكتشاف أماكن جديدة وخوض تجربة لا تتكرر؟ الا أن العامل المادي هو العائق الأكبر الذي يقف في طريقنا ويمنعنا من ركوب الطائرة. لكن، وبحسب خبراء السفر، لا يكلفك السفر الكثير من المال بل عليك فقط البحث عن المعلومات. 

لذلك، سنقدم لكم في التالي أبرز النصائح التي ستجعلكم توفرون المال أثناء السفر وخفض تكاليف رحلاتكم بشكل كبير:

اعتمد على نفسك

عدم الاستعانة بوكالات السفر هي الخطوة الاولى لأن المبلغ الاكبر الذي تدفعه يعود اليها، يمكنك التخطيط للسفر والحجز عبر مواقع شركات الطيران كما يمكنك حجز الفندق بنفسك. رحلة الى جزر الكناري تكلفك عبر المكتب 1100 اورو وبلا الوكالة 500 اورو.

كلما خططت مسبقاً كلما كان ذلك أفضل، اذا اردت السفر مع وكالات فالحجز مسبقاً أرخص، كما أن حجز تذاكر الحفلات والمهرجانات مسبقاً أفضل فيكون سعرها أقل بـ3 مرات إجمالاً.

المواصلات

تصفّح المعلومات حول وسائل المواصلات واسعارها قبل السفر، والقي نظرة على شبكة القطارات والباصات في وسط المدينة مثلاً واعتمد عليها فهي أرخص بكثير من التاكسي.

الفندق

اذا كنت مسافراً وحدك أو مع شخصر آخر فالفندق مناسب لك وليس ضرورياً أن يكون من 5 نجوم لأنك فقط ستنام فيه، أما مع الأصدقاء والعائلة فابتعد عن الاوتيلات واحجز شقة صغيرة، ستوفر الكثير من المال.

الترفيه

هناك الكثير من وسائل الترفيه يمكنك القيام بها دون دفع المال، ضع لائحة بالأماكن المجانية التي يمكن زيارتها كالاحتفالات العامة أو الشوارع القديمة أو الحدائق والأماكن العامة الضخمة.

الوقت

أغلى الرحلات هي عندما يذهب عدد كبير من السياح الى المكان نفسه، اختر مكانا جديدا وغريبا وغير مألوف عند الناس، اختر أيام السنة التي لا تكون فيها عطل رسمية كالميلاد مثلاً. تغيير التاريخ يوفر لك الكثير من المال.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.