٨ نصائح يجب معرفتها قبل السفر الى روسيا

جاد محيدلي | 24 حزيران 2018 | 14:00

تعتبر روسيا من أهم وأكبر البلدان في العالم، وهي أرض تجمع الكثير من التناقضات السياسية والاجتماعية والتاريخية. لكن قبل السفر الى هذه الدولة يجب أن تتعرف على بعض النصائح حتى لا تتعرض لمخاطر أو تدخل حتى الى السجن. 

سنقدم لكم أبرز النصائح التي يجب معرفتها قبل التوجه الى روسيا:

الرئيس فلاديمير بوتين 

حتى تندمج في المجتمع الروسي وليس السجن، يجب أن تحب بوتين وتظهر ذلك بشكل علني. بالتأكيد يجب أن تبتعد عن الآراء المعارضة له.

المثلية الجنسية 

المثلية الجنسية غير مرحب بها من ناحية المجتمع ولا حتى القوانين، خاصة في مناطق الشيشان. تجنب التفاخر بذلك لأنك قد تتعرض لمخاطر.

 حقوق الانسان 

لا تدخل في نقاشات حول حقوق الانسان ولا تعترض على قوانين الدولة. من الأفضل عدم اظهار الولاء والتعصب لحقوق الانسان وبخاصة السياسية.

النسوية 

بالطبع هناك حقوق للنساء لكن حركات "النسوية" والتظاهر من أجل المرأة أمر مرفوض وقد يدخلك السجن. الرجل له أهمية أكبر ولذلك هناك العديد من الحركات النسوية الروسية المعارضة لذلك، لا تقترب منها.


حرية المعلومات 

معلومات الدولة هي التي تمتلك الثقة، التلاعب بالمعلومات ونشر أمور سرية وخاطئة أمر خطير حتى من وسائل الاعلام، التي وإن قامت بذلك تعتبر مدعومة من الغرب.

الرأسمالية الليبرالية 

العولمة والرأسمالية الغربية بشكل مفرط أمر مرفوض. لا تنس أن هذه الدولة لها خلفيات تاريخية مناهضة لذلك. ابتعد عن هذه المواضيع حتى لا تصبح في السجن.


الشطرنج 

لعبة الشطرنج (شاخمات) من أكثر الألعاب انتشاراً وأهمية في روسيا، اذا كنت تلعبها بشكل صحيح فستتمكن من تحقيق الاندماج نوعاً ما.  

الفودكا 

إن كنت تحب الفودكا فأنت ذاهب الى الوجهة المناسبة، هذا المشروب الكحولي ينتشر في كل مكان هناك وهو يعتبر مصنوع للرجال القوية والنساء الصلبة ووسيلة لمقاومة البرد والشتاء.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.