وكالة إعلانية للأزياء متخصصة في تشغيل من يزيد عمرهم على 45 عاماً

حمدي حجازي | 29 كانون الثاني 2018 | 19:00

من المتعارف عليه في معظم الأحيان أن عارضات الأزياء والعارضين أيضا يراوح عمرهم بين 18 و 40 عاماً على أقصى تقدير بغض النظر عن نوعية الملابس التي يعرضونها.

ويأتي ذلك ضماناً لإطلالة جذابة من وجه ممتلئ بالحيوية، وجسد ممشوق القوام، الجدير بلفت انتباه أي شخص ينظر بعينيه نحو الأزياء المعروضة لتحقيق أعلى مبيعات.

ولكن وكالة إعلانية روسية تدعى أولدوشكا سارت بنهج مختلف وفقا لما ذكرته جريدة "الإندبندنت"، حيث تخصصت في تعيين العارضين والعارضات ممن يزيد عمرهم على 45 عاماً.

 تضم الوكالة عارضين وعارضات تراوح أعمارهم بين 45 وحتى 89 عاماً، ونمت بشدة خلال الفترة الأخيرة، وخطفت أنظار العديد من مجلات الموضة أمثال Glamour و InStyle و Numero.

وأكد مدير الوكالة ايغور غافار أن كبار السن يريدون رؤية العارضين والعارضات ممن يرتدون الملابس المناسبة لهم من في فئاتهم العمرية عينها، وليس من فئة الشباب الذين لن يستطيعوا على الإطلاق أن يمثلوهم.

وتابع أن نظام الوكالة لا يتمثل في كونه مختلفاً عن القوالب النمطية وحسب، بل يستفيد أيضاً من تزايد عدد المسنين وكبار السن في عدد كبير من الدول الأوروبية.

فعلى سبيل المثال، فإن 18% من عدد سكان المملكة المتحدة تخطى عمرهم 65 عاماً، ووفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية فإن العمر المتوقع في بريطانيا هو 79 عاماً للرجال و 83 عاماً للسيدات.





إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.