قراصنة الأفلام الإباحية المزيفة يستهدفون نيكولاس كيدج

حمدي حجازي | 4 شباط 2018 | 10:00

ظهر في الآونة الأخيرة على شبكة الإنترنت عدد من المقاطع الإباحية المزيفة لبعض المشاهير، وبصورة خاصة في موقع Reddit، حيث يستخدم البعض أحد برامج الذكاء الاصطناعي للتعرف إلى الوجوه في تبديل وجوه المشاهير مع وجوه نجوم الإباحية.

ووفقًا لما نشرت جريدة "الإندبندنت" فقد أطلقت تلك المجموعة على نفسها اسم "deepfakes"، وبالفعل ظهرت نتائج بعض أعمالهم لتشبه الواقع إلى حد كبير، وقد يعتقد المشاهد في بعض الأحيان أن ما يشاهده هو الوجه الحقيقي للممثل الإباحي.

وقد انتشر بالفعل هذا الاتجاه الجديد الذي يستخدم في بعض الحالات شكلًا من أشكال المضايقات أو الانتقام، في حين تشير التقارير إلى أن القانون لا يمكنه الفصل في حال التعرض لإحدى حالات المقاطع المزيفة. ولكن يبدو أن مبدلي الوجوه deepfakes قد اتجهوا نهجاً جديداً، أو على الأقل قد أخذوا استراحة قصيرة من الأفلام الإباحية، وبدأوا باستهداف النجم العالمي نيكولاس كيدج. 

استخدمت المجموعة برنامج الذكاء الصناعي في وضع وجه الممثل الشهير في أفلامٍ لم يسبق له المشاركة بها على الإطلاق، بما في ذلك Forrest Gump، و Judgement Day، وحتى تبديل وجهه مع النجمة إيمي آدامز في فيلم Batman v Superman، كما ظهر أيضًاً في العمل الشهير Game of Thrones.

giphy-55.gif

وفي بعض المشاهد قد يختلط عليك الأمر بالفعل أن نيكولاس كيدج قد شارك في هذا العمل، بينما يظهر الأمر في بعض المشاهد بشكلٍ مرح.




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.