5 نصائح لأول "فسحة" بعد الخطوبة

مروة فتحي | 12 شباط 2018 | 14:30

الخطوبة من أهم الفترات التي تمر على الفتيات والشباب وتكثر بها "الضهرات"، لهذا لا بد من مراعاة مجموعة من الأمور في المشاوير الخارجية وبخاصة بالنسبة للفتيات، تقدمها خبيرة التنمية البشرية منى القصاص في ما يلي:

اختيار المكان 


لا بد من أن تكون الفتاة على طبيعتها سواء في الملابس والمكياج أو حتى في التصرفات، كما أن اختيار أماكن مناسبة وغير مكلفة بشكل مبالغ فيه من أكثر الأمور التي يجب أن تضعها الفتيات في الاعتبار.

اختيار الملابس


يجب اختيار الملابس المناسبة للمكان المحدد للخروج، كما أنه يجب إبلاغ الطرف الآخر في حالة اصطحاب أحد الأقارب أو الأصدقاء ويفضل تجنب هذة الخطوة في أول خروج.

تجنب المقارنة


يحظر من مقارنة الطرف الآخر بأي شخص كزوج الأخت أو غيره لأن لكل شخص طباعه الخاصة.

المجيء في الميعاد المحدد


من أكثر الأمور الي يجب الاهتمام بها هي الحفاظ على المواعيد مع الطرف الآخر، لأن التأخير يدل على قلة الاهتمام أو التقدير، وكثير من الفتيات يقعن في هذا الفخ بسبب كثرة الوقوف أمام المرآة من أجل التجميل ولكن ذلك يخنق الرجل ويضايقه.

عدم التصنع


كوني على طبيعتك ولا تتصنعي أي شيء، فإذا كنتي سعيدة بالوقت معه أخبريه وإن كنت لا تشعرين بالحماس أخبريه أيضاً، ولكن لا يعني ذلك أن تغالي في طلباتك، لكن الصراحة من البداية ستجعل العلاقة في منطقة من الأمان.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.