مساحيق التجميل ... إياكِ واستخدامها أثناء ممارسة الرياضة!

حسام محمد | 1 شباط 2018 | 21:00

لا بد وأنّك تعلمين مضار مساحيق التجميل وأهمية إزالتها عن بشرتكِ قبل الذهاب إلى النوم، ومن المؤكد أنكِ تقومين بذلك غالباً، ولكن هل تعلمين ما هي مضار مساحيق التجميل على بشرتك أثناء ممارسة الرياضة؟؟؟ 

يؤكد الأطباء أن ترك مساحيق التجميل على بشرتك أو وضعها قبل ممارسة الرياضة أمر في غاية الخطر على البشرة، إذ يجب إزالتها بشكل كامل. 

بشرة بلا تنفس!

والسبب بحسب دراسة نشرتها صحيفة ميرور البريطانية هو أنكِ أثناء الرياضة بحاجة إلى العرق لتبريد جسمك، كما أن هذا العرق سيساعد على خروج الشوائب من البشرة، في حين أوضح الأطباء أن مساحيق التجميل ستشكل طبقة تمنع العرق من الخروج وبالتالي بقاء الشوائب في البشرة

الدكتور بريثي دانيال، مدير عيادة أطباء لندن أوضح أن العرق وزيوت الجلد الطبيعية ستسد مسامات البشرة لعدم تمكنها من اختراق مساحيق التجميل وبالتالي ستسرع من عملية نمو الجرائيم على البشرة وظهور بعض أنواع الحبوب كحب الشباب التي ستترك بقعاً على البشرة فيما بعد.

وبين دانيال أن الأسوأ من ذلك هو أن تقوم تلك المساحيق باختراق البشرة وسد المسامات عوضاً عن العرق وزيوت البشرة الطبيعية، ما سيزيد في تعرض البشرة للأمراض، مؤكداَ أن الحالتين ستمنعان البشرة من التنفس.وأكد الدكتور بحسب صحيفة ميرور أهمية إزالة كافة مساحيق التجميل وغسل البشرة جيداً قبل الذهاب إلى ممارسة الرياضة، ما سيسمح للعرق بالخروج وبالتالي الحصول على بشرة جيدة خالية من الشوائب.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.