8 قواعد في الملابس يجب تطبيقها والالتزام بها

جاد محيدلي | 4 شباط 2018 | 12:00

تعتبر الملابس جزءاً مهماً جداً من صورتنا وشكلنا الخارجي وهي تعطي انطباعاً أولياً عند لقائك بشخص غريب، لذلك من الضروري الإهتمام بكيفية ارتداء الملابس واتباع القواعد المتعارف عليها والتي قد يجهلها كثيرون. 

في التالي سنقدم لكم بعض القواعد التي يجب الالتزام بها وتطبيقها في الملابس:

أزرار البدلة

الزر الأوسط من سترة البدلة يجب أن يبقى دائماً مغلقاً. الجزء العلوي يعتمد على مزاجك وراحتك، لكن الزر الأسفل لا ينبغي أبداً أن يكون مغلقاً.

قميص وبلوزة النساء

عنما يتم ارتداء قميص أو بلوزة يفضل على النساء أن لا تفتح أكثر من 3 أزرار.

المجوهرات

ارتدي الأقراط (الحلق) التي تتطابق مع السوار في يدك، أما القلادة فيجب أن تتلاءم مع الخاتم. لا ترتدي 3 أو 4 مجوهرات كلها الشكل واللون نفسه.

ربطة العنق

يجب أن تصل ربطة العنق في البدلة الى الخصر أو عبورها فقط بقليل، ويجب أن لا تكون أقصر من ذلك أو أطول من ذلك بكثير. كما أنك تستطيع ازالة ربطة العنق عند خلع سترة البدلة فقط ثم تفتح الزر الأول من الأعلى.

الحزام

إن كنت ترتدي قميصاً تضعه تحت البنطلون، يفضل أن تضع الحزام. أما في البدلة فيجب أن يكون لون الحزام مطابق تماماً للون الحذاء.

الطباعات والنقشات

لا ترتدي الثياب التي تحتوي من الاعلى والاسفل على كثير من النقشات المماثلة. يمكنك ارتداء طبعتين مختلفتين من اللون نفسه أو طبعتين من أحجام مختلفة.

الجوارب

عند ارتداء البدلة الرسمية، يجب أن تكون الجوارب طويلة بما فيه الكفاية بحيث لا يشاهد الآخرين سيقانك عند الجلوس وارتفاع البنطلون.

ثياب المرأة في العمل

اذا كانت بلوزة في العمل من دون أكمام يجب أن تغطي من الأعلى الصدر حتى الكتف. لا يجب أن يكون في أعلى البلوزة أشرطة رفيعة في مكان رسمي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.