بالفيديو والصور: سكين حاد من الخشب يقطع البلاستيك والخضروات

حمدي حجازي | 16 آذار 2018 | 13:00
اعتدنا على شكل السكين المعدني بمختلف أشكاله وأحجامه واستخداماته، سواء داخل المنزل على أضيق الحدود، أو حتى عند بائعي اللحوم الذين يحتاجون إلى أنواع أشد متانة وحجماً.
ولكن رجلاً يابانياً كان له رأي آخر في ما يتعلق بصنع السكاكين، حيث نجح في صناعة سكين حاد للغاية يستطيع قطع البلاستيك والخضروات رغم صنعه من الخشب. وحسبما يوضح الفيديو الذي نشرته جريدة "الدايلي ميل" البريطانية، فإن الخشب المستخدم من نوع lignum vitae، والذي يعد أقوى وأكثر صقلاً من أنواع الأخشاب المعروفة حول العالم.

وفي بداية الفيديو يقوم الرجل بإظهار مدى صلابة نوع الخشب المستخدم، عندما يقوم باستخدام قطعة خشب سميكة من نوع آخر غير معروف للطرق على قطعة نحيفة للغاية من lignum vitae، وفجأة تنكسر وتتحطم قطعة الخشب الأخرى، بينما يبقى النوع الذي يستخدمه في صناعة السكاكين على حاله.
ويقوم الرجل في أثناء الفيديو بتوضيح مراحل صناعة السكين، بداية من اللوح الخشبي المستخدم، وتقطيعه بصعوبة باستخدام ماكينات وآلات معدنية حادة، وسنفرته، وتلميع الشفرة، لحين ظهور السكين بمظهر أنيق.
وينتهي الفيديو بقيام الرجل باستخدام السكين لقطع زجاجة بلاستيك، وقطع من الخضروات، ليبين مدى قوة وصلابة السكين الجديد.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.