10 أفكار خاطئة حول قارة أفريقيا

جاد محيدلي | 10 شباط 2018 | 13:00

تختلف البلاد الأفريقية عن غيرها من دول العالم، فعند ذكر اسمها تنطبع في ذاكرة معظمنا صور الطبيعة والقبائل، بالإضافة إلى الحيوانات والطرق الترابية والفقر.. فإذا كنت تفكر كذلك تأكد أنك على خطأ. 

في ما يأتي سنقدم لكم أبرز الأفكار الخاطئة حول القارة السمراء أفريقيا:

لا يوجد تقدم تقني

القارة ليست في القرون الوسطى و90% من الأفارقة يمتلكون هواتف خلوية. الإنتاج الزراعي متطور وبعض البلدان تنتج آلات بتقنيات متطورة. والكهرباء لا تنقطع كما في بعض الدول الأخرى.  

كل السكان سود

ستجد الكثير من الأشخاص ذوي البشرة البيضاء يعيشون في البلدان الأفريقية. يوجد أكثر من مليار شخص من مختلف الأعراق والألوان. 

الحيوانات البرية قد تفترسك 

الحيوانات الخطيرة لن تهاجمك في الشوارع، فمعظم الرحلات تحصل في أشهر تكون الحيوانات نائمة، أما تلك البرية فمعظمها يتواجد في المنتزهات الوطنية. 

معدل الجريمة مرتفع

خطأ. في جنوب أفريقيا يصل عدد السياح إلى 1.5 مليون سائح سنوياً، والقطاع السياحي في تطور وتقدم دائمين. ومعدلات الجريمة مشابهة للكثير من البلدان غير الأفريقية. 

الأفارقة يعيشون في فقر

هناك بالتأكيد سكان فقراء وتوجد مجاعات، إنما في المقابل هناك عدد كبير من الأثرياء. مثل أي دولة تقريباً. 

الأوبئة والأمراض في كل مكان

إذا كنت تتبع قواعد السلامة وتلتزم بالاحتياطات الصحية والأساليب الوقائية، فلا تخف من أي شيء. 

هم يعيشون في أكواخ وبيوت من الطين

هناك قبائل لا زالت تعيش بشكل بدائي، إلا أن المباني الشاهقة ومراكز الاعمال والهياكل الهندسية المتقدمة تنتشر في معظم المدن الأفريقية. 

يتحدثون اللغة الأفريقية

  لا يوجد لغة أفريقية ،ولغات القبائل تختفي تدريجياً، يتكلمون لغة دول الاستعمار مثل الإنكليزية والفرنسية والبرتغالية. هناك المئات من اللغات. في دولة ناميبيا هناك 200 لغة!

أفريقيا يحكمها الطغاة

في الواقع توجد في أفريقيا أنظمة سياسية مختلفة. طبعاً لا يمكن مقارنتها بالأنظمة الأوروبية، إلا أن النظام الشمولي الظالم فكرة خاطئة.

مياه الشرب خطيرة

مشكلة مياه الشرب الملوثة موجودة وهي فظيعة، إلا أنها غير موجودة في القارة بأسرها، وفي معظم المناطق يمكن شراء المياه النظيفة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.