من هي الراقصة جوهرة التي هزّت التواصل الإجتماعي بخصرها؟

روبي شرارة | 12 شباط 2018 | 16:30

اعتقلت الراقصة جوهرة من قبل السلطات المصرية بسبب فيديو انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي وهي ترقص في لباس جريء على أغنية "مهرجان لأ".  


وقد انتشر الفيديو بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي، وأحب الناس ما قدمته الراقصة ما دفعهم للإنتفاض عندما سجنتها سلطات الجيزة بسبب عدم موافاة بدلتها الشروط اللازمة والتشجيع على الفسق والفجور وعدم احتيازها على ترخيص للرقص.  


لكن من هي هذه الراقصة التي هزت عالم التواصل الإجتماعي؟

١- اسمها أيكاترينا أندريفا، تُعرف بإسم جوهرة عمرها ٣١ عاماً.

٢-أتت إلى مصر في ٣١ يناير وبدأت بالعمل في ملهى ليلي تقدم فيه وصلات وقص شرقي.

٣- جوهرة حائزة على العديد من الجوائز في الرقص

حازت الراقصة الجميلة على منها المركز الثاني فى بطولة العالم فى رقص الفولك (إيدو) 2010، وجائزة مهرجان الرقص الشرقي الدولي "فرعون 2011" وجائزة بمهرجان الرقص الشرقي الدولي للسلام 2011.

٤- لدى "جوهرة" مدرستها الخاصة للرقص الشرقي في موسكو وهي بطلة روسيا للرقص الكلاسيكي عام 2010.


٥-نكر محاميها جميع الإتهمات واعتبر أن ما حدث مكيدة لها

فقدقال محاميها محمد صالح، إن موكلته هي الوحيدة التي تعمل بتصاريح عمل رسمية من وزارة القوى العاملة في مصر ومصلحة الجوازات والهجرة، وأن هذه الإتهامات باطلة وهي مكيدة من زميلاتها في العمل.

٦- محاميها أكد أن الفيديو مُصور في روسيا بحفلة للعرب وليس في مصر.


٧- خرجت من السجن بكفالة مالية وأحيلت إلى نيابة الجيزة للتحقيق


اتهموها بإرتداء بدلة غير مطابقة للمواصفات بدون "شورت" واستخدام يدها للإشارة إلى منطقة حساسة بجسدها وبالتحريض على الفسق والفجور والعمل بدون رخصة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.