كيف يحتفل العالم في عيد الحب؟

جاد محيدلي | 14 شباط 2018 | 14:00

عيد العشاق الذي يصادف في 14 شباط يحتفل به في معظم دول العالم، وكل الشعوب تعبر بطريقتها عن الحب بحسب الثقافة المحلية والعادات والتقاليد. في هذا اليوم تعم البلدان الاحتفالات الرومنسية التي يعتبر بعضها غريباً علينا، فهل فكرت يوم كيف يكون عيد الحب خارج دولتك؟ 

في التالي سنقدم لكم أبرز وأغرب احتفالات عيد الحب حول العالم:

فرنسا

هي بلد الرومنسية، تعتبر الورود والشوكولا والعشاء المميز والذهاب الى برج إيفل من أبرز الطرق للتعبير عن الحب. ببساطة كل شيء في هذا اليوم يكون تقليدياً.

الفيليبين

يقام في الفيليبين احتفال ضخم سنوياً للقبلات أو للزواج الجماعي، بعضها سجل أرقاماً قياسية. في عام 2004 تجمع أكثر من 5 آلاف شخص وتبادلوا القبل في وقت واحد وفي عام 2014 تزوج 4 الاف شخص جماعياً.

الدنمارك

منذ القدم اعتاد الدنماركيون إرسال هدايا يدوية الصنع مثل قطرات الثلج الرومنسية، إضافة الى الزهور البيضاء والرسائل المكتوبة بخط اليد.

كوريا الجنوبية

في هذا البلد يمتد العيد الى ثلاثة أيام مختلفة. في 14 شباط تعطي النساء الرجال الهدايا والحلوى. في 14 آذار يقوم الرجال بالمثل ويسمى "اليوم الأبيض". في 14 نيسان يقوم غير المرتبطين بتناول وجبة نودلز التقليدية.

المانيا

الخنازير تمثل الحظ، يتم تبادل الشوكولا على شكل خنزير وحتى "القجة" لتجميع المال. إضافة الى تصنيع كوكيز وكعكة الزنجبيل.

تايوان

يحتفل بالعيد مرتين، في 14 شباط و7 تموز. يذهب العشاق الى حديقة مليئة بالزهور التي يتابدلها العشاق مع رسائل غرامية. يرسل الرجل 108 وردات للفتاة التي يريد تزوجها.

غانا

هي بلد زراعة الكاكاو وصناعة الشوكولا. تحول عيد العشاق الى يوم وطني للشوكولا بهدف تعزيز السياحة. تنتشر المعارض والاحتفالات التي تعرض شوكولا مميزة.

إيطاليا

الهدية التقليدية هي البندق المغطى بالشوكولا مع رسالة حب بأربع لغات. يتحول يوم عيد الحب الى مهرجان الربيع. وبحسب التقاليد تستيقظ الفتاة قبل الفجر وتقابل حبيبها الذي يجب أن يراها أول واحدة في هذا النهار.

اليابان

كل شيء يتعلق بالحلويات والشوكولا. يتبادل العشاق والأصدقاء وزملاء العمل العديد من أنواع الشوكولا المختلفة والمميزة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.