ثورة شعبية وغضب ضد تطبيق "سناب شات"

جاد محيدلي | 13 شباط 2018 | 17:00

أشعل التحديث الأخير لتطبيق "سنابشات" الغضب عند مستخدميه، بحيث لجأوا الى مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى للعتبير عن رفضهم لهذا التغيير، معلنين الثورة الشعبية على تطبيق التصوير الشهير. والتصميم الجديد يتألف من صفحتين رئيسيتين، الأولى مخصصة لمحتوى "اكتشف" إضافة إلى المحتوى الرائج وقصص المشاهير، أو يمكنك الضغط مطولاً على القصة وإخفاؤها. أما الصفحة الثانية، فتمنحك مساحة لنشر قصصك الخاصة “stories” ومتابعة أصدقائك، حيث ستجد قصص جميع من تتابعهم ويتابعونك مدمجة في وقت واحد مع الدردشات.  

اعتبر كثيرون من مستخدمي التطبيق أن هذا التحديث مربك جداً بسبب دمج الصفحات مع بعضها ومزعجاً بسبب وجود الدردشات مع القصص “stories” في مكان واحد، ناهيك بإعطاء أهمية أكبر للإعلانات والمشاهير حتى لو لم تكن تتابعهم. الغضب لم يقتصر فقط على المنشورات والتغريدات، بل انطلقت عريضة لتوقيع 85 ألف مشترك وتقديمها لإدارة التطبيق، وذلك بهدف إعادة الإصدار القديم وإلغاء التحديث الأخير.

وفي هذا الإطار، انتشر في موقع تويتر عدداً من الـhashtags حول التحديث الجديد لـ"سناب شات" والتي لقيت مشاركة واسعة مثل #سناب_الجديد و #تحديث_سناب_شات. وعبّر الناشطون عن غضبهم ورفضهم لهذه التغييرات، معلنين ثورة شعبية ضد التطبيق العالمي.

دمّروا أنفسهم


رداً على إعطاء أهمية للمشاهير


"حسبي عليه" 

كيف كانت أشكال المستخدمين


صورة واقعية للتحديث الجديد 


تشبيه قاتل 


اقتراح طرق للتخلص من التحديث 


إلا مؤسس سنابشات


الحذف هو الحل


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.