مملكة "فايسبوك" تخسر المراهقين و"سناب شات" بالمرصاد!

جاد محيدلي | 17 شباط 2018 | 14:30

في عصر الهواتف الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي، باتت التطبيقات جزءاً لا يتجزأ من حياة الإنسان، لا بل بات يقف حائراً أمام الكم الهائل من الخدمات والاخبار التي تقدم له. وبالطبع يتربع "فايسبوك" على عرش هذه المواقع ويجذب العدد الأكبر من المستخدمين، الا أن دراسة جديدة أكدت أن المراهقين لديهم وجهة نظر أخرى. 

في دراسة نشرتها شركة eMarketer في نيويورك، أظهرت النتائج أن المراهقون يتخلون عن "فايسبوك" ويتوجهون أكثر الى "سناب شات". وذكرت الدراسة أن أما يقارب نصف الأميركيين الذين تترواح أعمارهم بين 12 و17 عاماً يستخدمون الفايسبوك مرة واحدة في الشهر إجمالاً.

شركة eMarketer قالت إنها تتوقع تناقص 2 مليون مستخدم تحت سن الـ25 هذا العام في الفايسبوك، في حين أن سناب شات سيجذب 1.9 مليون مراهق من هذه الفئة العمرية، خاصة بعد التحديث الجديد الذي قام به التطبيق والذي يفصل بين الاصدقاء والمجتمع من جهة والمشاهير والإعلام من جهة أخرى.

الدراسة رأت أنه وبحسب نتائجها، نمو المستخدمين الشهري في الفايسبوك يأتي من أولئك الأكبر سناً بدلاً من الأصغر سناً، وقال ديبرا ويليامسون، المحلل الرئيسي في شركة eMarketer، أن "سناب شات" سيشهد في نهاية المطاف مزيداً من النمو في الفئات العمرية الأكبر سناً أيضاً بعد التحديثات التي تجعله أكثر سهولة في الاستخدام.

أما الأسباب التي أدت الى تلك النتائج فترجع الى أن المراهقين يهتمون أكثر بتصوير أنفسهم وبنشر الصور والفيديوهات التي تتعلق بتفاصيل يومياتهم، بالإضافة الى متابعة أخبار المشاهير، في حين أن كبار السن يهتمون أكثر بالأخبار والمنشورات والتعليقات التي تتعلق بالسياسة والمجتمع والأقارب.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.