جدل في السعودية بسبب... "الكرش"!

جاد محيدلي | 20 شباط 2018 | 15:30

"الرجل بلا كرش ما بيسوى قرش"... أقوال عربية كثيرة حول البطن الكبيرة تناقتلها الأجيال وهي إجمالاً تعطي أهمية للرجل الذي يمتلك "كرشاً" باعتبار أنه يعكس الجاه والرفاه. لكن هذه الصورة تغيرت وتبدلت مع السنوات، وباتت الآن الـ6 packs والبطن المسطحة والعضلات البارزة هي التي تعكس الرجولة والجمال. 

وفي إطار تغير الصورة النمطية للرجل الشرقي، شغل "الكرش" بال رواد مواقع التواصل الإجتماعي في السعودية وأصبح حديث الناشطين. فانتشر في موقع "تويتر" هاشتاغ #عادي_تتزوجين_واحد_مكرش الذي احتل المرتبة الأولى في قائمة المواضيع الأكثر تداولاً.

عبّرت النساء والفتيات عن آرائهن حول "كرش" الرجل واذا كانوا يتقبلونه، الا أن المشاركة لم تتوقف عند هذا الحد، فأثيرت ضجة حول الهاشتاغ بسبب انتقاد الكثير من الرجال لتغريدات الفتيات باعتبار أنها تتنافى مع العادات والتقاليد، كما انتقد البعض الأفكار التي يتم طرحها ومشاركتها في تويتر، معتبرين أنها سطحية وسخيفة وأن هناك مواضيع أهم وأعمق يمكن طرحها.

لكن ورغم كل ذلك، أنتن يا فتيات، هل تقبلن الزواج من رجل يمتلك "كرشاً"؟

أهم شي الزواج


كالملك بلا عرش


اختاري يا فتاة


هذا المطلوب


المهم الكاش


الأخلاق وحب الوطن أولاً


تويتر منبر للأخلاق المنحطة؟


العالم الافتراضي صورة لعالمك الحقيقي


"وقاحة وقلة أدب"


"عيب"!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.